الجامعات تبدأ في إعداد مواقف لسيارات السيدات

الجامعات تبدأ في إعداد مواقف لسيارات السيدات

التعليم السعودي : تبدأ الجامعات بالمناطق في إعداد مواقف خاصة للطالبات وعضوات هيئة التدريس، وعلمت (اليوم) أن لجانا تم تشكيلها لبدء عملية تنظيم المواقف وتوفير مساحات داخل الجامعات من أجل العمل على بدء تنفيذ القرار الملكي الكريم الخاص بقيادة النساء والذي يدخل حيز التنفيذ بعد عدة أشهر.

وقال مدير جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل، د. عبدالله بن محمد الربيش إن الجامعة ستبدأ خلال الفترة المقبلة عملية التنظيم والترتيب اللازمة من أجل إيجاد مواقف إضافية لسيارات السيدات بعد دراسة مستفيضة مع المهندسين والجهات المختصة وإيجاد الحلول اللازمة.

وبين أن قرار قيادة المرأة من القرارات التاريخية على مستوى المملكة ويمكن المرأة من ممارسة قيادتها المركبة وفق الضوابط واللوائح الشرعية، وأنه يَصْب في مصلحة الوطن، حيث وضع القرار الحكيم الضوابط الشرعية أولى أولوياته وأن الدولة -رعاها الله- هي حارسة القيم الشرعية وهي المحافظة عليها سواء في هذا الأمر أو غيره، ولن تتوانى في اتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته وتعزيزه بما يسهم في رفعة الوطن والمحافظة عليه، ولا شك ان هذا القرار سيمكن المرأة من القيام بدورها في المجتمع بفاعلية وكفاءة أكثر وسيجعلها اكثر تأثيرًا، فالمرأة نصف المجتمع وهي التي تقوم على تربية النصف الآخر وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>