الجامعة الإسلامية تحصل على الاعتماد المؤسسي غير المشروط

الجامعة الإسلامية تحصل على الاعتماد المؤسسي غير المشروط

التعليم السعودي : حصلت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة على الاعتماد المؤسسي غير المشروط من قبل هيئة تقويم التعليم، وذلك لمدة 7 سنوات مقبلة، بعد أن حققت الجامعة أعلى معايير الجدارة والاستحقاق لتصبح بذلك سادس جامعة سعودية تحصل على هذا المنجز الذي يعد في طليعة الأهداف الاستراتيجية المهمة للمؤسسات التعليمية.

وأهدى مدير الجامعة الإسلامية د. حاتم المرزوقي هذا الإنجاز إلى منسوبي الجامعة من أساتذة وطلاب وموظفين وإلى أُسرهم، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز هو نتاج عملهم وإخلاصهم مقدرا معاليه العمل الدؤوب والمهني لعمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالجامعة التي تمكّنت من تطبيق أعلى معايير الأداء حتى أثمرت جهود الجميع وتحقق الهدف المنشود بحصول الجامعة الإسلامية على الاعتماد المؤسسي.

وقال د. المرزوقي: إن الجامعة عملت من خلال عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي على هذا الملف بجد وعناية فائقة وكانت رسالتها نشر ثقافة الجودة وبناء أنظمتها وتأهيل الكليات والمعاهد وبرامجها الأكاديمية والعمادات المساندة والإدارات المختلفة لتحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي وفقا لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي. وأضاف: لقد وضعت الجامعة نصب عينيها رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، حيث تسير بلادنا بخطى واثقة بفضل الله ونتيجة للدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – للتعليم، ودرست الجامعة البرامج الاستراتيجية للتحول الوطني في مجال التعليم ومن ثم وضعنا أهدافا محددة لمراقبة جودة التعليم والتعلم بما يتوافق مع الرؤية والتحول الوطني، وذلك انطلاقا من رسالة الجامعة واستشعارا لدورها في خدمة المجتمع المحلي والعالمي وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>