الجامعة الإسلامية تعزز مكانتها العالمية بالحصول على الاعتماد المؤسسي

الجامعة الإسلامية تعزز مكانتها العالمية بالحصول على الاعتماد المؤسسي

التعليم السعودي : أجمع المسؤولون في الجامعة الإسلامية على أن حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي غير المشروط من قبل هيئة تقويم التعليم هو استحقاق كبير يتوج جهود الجامعة ويضعها في مكانها الطبيعي الذي تستحقه. وقالوا: إن الاعتماد يعزز من سمعة الجامعة ومكانتها محليًّا وعالميًّا، وينعكس إيجابيًّا على مخرجاتها ومنسوبيها، وينمي الثقة لديهم لمزيد من البذل والعطاء، مشيرين إلى أن الاعتماد المؤسسي يهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية ويبعث على اطمئنان المجتمع لمخرجات هذه المؤسسة.

مكانة وموقع مرموق

أكد وكيل الجامعة الإسلامية د. إبراهيم العبيد، أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي غير المشروط يؤكد مكانة الجامعة وموقعها المرموق في المنظومة التعليمية في بلادنا والعالم، وهو في نفس الوقت يحمل الجامعة مسؤولية المحافظة على هذا الإنجاز التاريخي. وقال: إن ثمار الاعتماد ستصل إلى كل من يرتبط بالجامعة، التي حصلت على الاعتماد عن جدارة واستحقاق ـ بعد توفيق الله ـ حيث تعد اليوم في طليعة المؤسسات التعليمية العريقة بالمملكة في تقديمها عدة برامج أكاديمية سواء على مستوى المرحلة الجامعية (بكالوريوس) أوعلى مستوى الدراسات العليا (الدبلوم العالي، الماجستير، الدكتوراه).

لم يأت من فراغ

وقال وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. رباح العنزي: إن حصول الجامعة على هذا الإنجاز جاء بعد إتمامها لكافة متطلبات تطبيق نظام ومعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المؤسسي واستيفائها لكافة شروط الجودة. وأضاف العنزي بأن هذا الاستحقاق لم يأت من فراغ بل رسمت الجامعة خارطة طريق للوصول إليه، وجعلت الهدف العام في خطتها الإستراتيجية هو الحصول عليه. مشيرًا إلى أنها عملت على تحقيقه وبذلت جهودًا متواصلة لبلوغه من خلال العديد من البرامج والمشروعات والإجراءات والتحسينات، التي ارتقت بكفاءة الأداء فيها، وها هي بحمد الله تعالى تظفر به.

سلسلة خطوات مؤسسية

في حين أوضح عميد معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها د. عبدالرحمن بن عيسى الحازمي، أن حصول الجامعة الإسلامية على الاعتماد المؤسسي غير المشروط من المرة الأولى هو إنجاز تاريخي غير مسبوق يعكس واقع ما بذل من جهد في سبيل تحقيق ذلك. وبين بأن الاعتماد المؤسسي يهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية ويبعث على اطمئنان المجتمع لمخرجات هذه المؤسسة العلمية، وهو سلسلة من الخطوات التدقيقية والتقييمية المعنية بالبنى التحتية والموارد البشرية الإدارية والأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي، وهو النظر إلى المؤسسة كنظام متكامل، يقوم به خبراء عالميون محايدون.

أعلى معايير الجودة

من جهته أوضح عميد التطوير الأكاديمي والإداري بالجامعة د. ناصر بن عبدالله الأحمدي، أن الاعتماد المؤسسي الكامل جاء بفضل الله ثم بدعم الإدارة العليا والجهود الموفقة لوكالة الجامعة للتطوير ممثلة في عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي، مشيدًا بتضافر الجهود المبذولة من كافة قطاعات الجامعة ومنسوبيها، حيث أقرت العديد من البرامج والمشروعات ضمن الخطة الإستراتيجية الثانية للجامعة من أجل تحقيق الهدف العام للخطة وهو الحصول على الاعتماد المؤسسي.

الاعتماد يتوج الجهود

وكيل الجامعة الإسلامية للدراسات العليا والبحث العلمي د.عبدالرزاق بن فراج الصاعدي، هنأ مدير الجامعة الإسلامية ومنسوبيها بمناسبة حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي غير المشروط من قبل هيئة تقويم التعليم وقال: إن هذا الاعتماد هو استحقاق كبير يتوج جهود الجامعة وتميزها ويضعها في مكانها الطبيعي الذي تستحقه، ويعطيها المزيد من الرغبة والدافعية الإيجابية للاستمرار في مسار الجودة والعمل على الحصول على الاعتماد البرامجي قريبًا إن شاء الله.

وسام استحقاق وشهادة إنجاز

وقال عميد كلية الشريعة د. عبدالرحمن بن رباح الردادي: إن الجامعة الإسلامية تسعى أن تكون جميع عملياتها، وأنظمتها، وبرامجها ومخرجاتها في أعلى مستويات الجودة.. ومنذ سنوات ليست بالقليلة انضمت الجامعة إلى ركب المؤسسات الساعية إلى تطبيق أعلى معايير الأداء وفقًا لمتطلبات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وها هي اليوم تحصل على الاعتماد وبلا شرط لمدة سبع سنوات ليُسجل ذلك في سجل إنجازاتها، وليكون وسام استحقاق لجميع منسوبيها وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)