الجامعة الإسلامية تقيم غداً ندوة بعنوان “العلاقات التاريخية بين المملكة وإفريقيا”

الجامعة الإسلامية تقيم غداً ندوة بعنوان “العلاقات التاريخية بين المملكة وإفريقيا”

التعليم السعودي :تقيم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يوم غدٍ, ندوة بعنوان “العلاقات التاريخية بين المملكة وإفريقيا وسبل تعزيزها ـ مشروع ندوة عالمية أولى عن العلاقات الخارجية للمملكة صداقة وسلام ـ”.
وأوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور إبراهيم بن علي العبيد, أن العلاقات السعودية الأفريقية تشهد منذ تأسيسها في عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله – وحتى الآن نمواً مطردًا، مشيراً إلى أن الندوة تسعى إلى تحقيق عدة أهداف منها: استشراف جهود المملكة في خدمة القضايا الإفريقية وسبل تعزيزها، وإبراز الدور الريادي للمملكة في القارة الأفريقية، إضافة إلى الوقوف على أبعاد ومحددات الدبلوماسية السعودية في نطاق علاقتها الإفريقية ورصد تطور العلاقات التاريخية بينها ودول القارة الأفريقية, إلى جانب الوقوف على سبل تعزيز أواصر العلاقات السعودية الأفريقية .
وبيّن الدكتور العبيد, أن الندوة مقسمة على محورين هما: “الرصد التاريخي للعلاقات السعودية الأفريقية” و “أبعاد وأهداف العلاقات السعودية الأفريقية” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)