الجامعة الإسلامية تنظم “المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية ومواكبة العصر”

الجامعة الإسلامية تنظم “المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية ومواكبة العصر”

التعليم السعودي : تنظم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بعد غدٍ, أعمال “المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية ومواكبة العصر”, الذي يشارك فيه أكاديميون وباحثون من داخل وخارج المملكة.
ويشهد المؤتمر الذي تستمر فعالياته لمدة يومين، على ست جلسات, تبحث واقع اللغة العربية, وأبرز التحديات التي تواجه تعليمها, وتناقش جلساته عدة محاور من أبرزها : تحدي الحفاظ على الهوية, وتحديات التصدي للازدواجية والثنائية اللغوية, وتحدي المواءمة بين الأصالة والمواكبة, وسبل مواجهة التحديات المعاصرة للغة العربية وتعليمها.
ويقدم المشاركون والمشاركات في أعمال المؤتمر نحو 55 بحثاً وورقة عمل, تتناول عدة موضوعات من بينها اختراقات العولمة للغة العربية, والتغريب اللغوي وأثره على الانتماء, ومخاطر العولمة الثقافية على هوية أبناء العربية, وبناء اللغة عند الطفل, ومستويات اللغة المنطوقة في وسائل الإعلام, واستخدامات اللغة العربية في الفضائيات، واستخدام العامية في الخطاب الديني المعاصر.
كما يسلط المؤتمر الضوء على تدريس مواد العربية بالجامعات السعودية, وواقع اللغة العربية في كازاخستان وأّذربيجان والجزائر, إلى جانب أهمية استخدام التقنية في دعم تعليم اللغة العربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)