الجامعة الإسلامية تنظم برنامجاً تدريبياً لطلاب المرحلة الثانوية بالمدينة المنورة

الجامعة الإسلامية تنظم برنامجاً تدريبياً لطلاب المرحلة الثانوية بالمدينة المنورة

التعليم السعودي – واس : نظمت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالتعاون مع إدارة التعليم بالمنطقة، مؤخراً ندوة بعنوان “ريادة الأعمال وبناء خطط العمل”، استفاد منها أكثر من ٥٠٠ طالب من طلاب المرحلة الثانوية، من مختلف مدارس المدينة المنورة.
وشهدت الندوة المنعقدة بقاعة الملك سعود بالجامعة بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي ومدير عام التعليم بالمدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم ، تفاعلاً لافتاً من الطلاب الذين أبدوا المشاركون رغبتهم الحثيثة في خوض غمار الأعمال الإستثماريه والمشاريع الريادية والمساهمة في دعم البرامج الوطنية، لاسيما بعد أن تعرفوا من خلال الندوة على عناصر تأسيس الفكر الريادي ومفاهيم نماذج العمل وخطط العمل ودراسات الجدوى والخطوات التطبيقية المختصرة لكتابة خطط العمل.
وألقى الدكتور المرزوقي كلمة تحفيزية للطلاب سلط فيها الضوء على أهمية ريادة الأعمال العلمية والمعرفية وتشجيع الإبداع والابتكار ، مؤكدا على سعي الجامعة لاستقطاب الطلاب المتميزين والمهتمين بالإبداع والمبادرات الريادية وأصحاب الأفكار المتميزة والعطاءات الكبيرة وذلك من خلال برامج إستراتيجية تعمل عليها الجامعة .
وتناولت الندوة المفاهيم الأساسية للريادة والدور الهام لخطط الأعمال في تأسيس المشاريع الاستثمارية الناشئة وأهمية صياغتها بالطرق الاحترافية التي تحقق لها الحصول على الدعم المالي والمؤسسي من جهات الإختصاص ، فيما قدم عميد كلية الحاسب ونظم المعلومات مدير مبادرة دعم ريادة الأعمال بالجامعة الإسلامية الدكتور تركي الغامدي عرضا أشتمل على نبذة مختصرة عن الجامعة وكلياتها الشرعية والعلمية ومعاهدها المختلفة والتعريف بمبادرة دعم ريادة الأعمال التي تعد إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 .
من جهته أثنى الخبير الريادي خالد الزامل على إستعداد الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لتبني أصحاب الفكر الريادي في المستقبل من مجتمع المدينة بشكل عام ومن طلاب الجامعة بشكل خاص ، مشيرا إلى أنها أثبتت تميزها في الجانب الشرعي وريادتها كما أنها بدأت خلال السنوات القليلة الماضية إنطلاقتها نحو الريادة في المجالات العلمية .
وعبّر عدد من قادة المدارس والطلاب المشاركين في الندوة عن شكرهم وتقديرهم للجامعة الإسلامية على التنظيم والاستضافة ، مشيرين إلى الإضافة التي قدمتها لهم الندوة من خلال التعرف على مبادئ وأفكار الأعمال الريادية وطرق بلورة هذه الأفكار وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)