الجامعة الإلكترونية تدرس العربية في 45 جهة بإندونيسيا

الجامعة الإلكترونية تدرس العربية في 45 جهة بإندونيسيا

التعليم السعودي – متابعات : وقع مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى عقود خدمات تعليمية مع 45 جامعة ومؤسسة تعليمية، وذلك في مقر جامعة مالانج الحكومية بمدينة مالانج في محافظة جاوى الشرقية في إندونيسيا، لتستفيد بموجبه الجامعات الإندونيسية من برنامج العربية على الإنترنت لتعليم العربية لغير الناطقين بها، واختبار العربية المعياري الذي تنفذه الجامعة بوصفه مقياساً للكفاية اللغوية العربية.
وقال مدير الجامعة الإلكترونية الدكتور عبد الله الموسى إن «اللقاء في هذا المحفل العلمي جاء بدعوة من اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا «إملا» الساعي لنشر اللغة العربية وتعميق ثقافتها في إندونيسيا، من خلال المؤتمرات، والندوات العلمية».
وأضاف أن «المملكة حرصت منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود على نشر اللغة العربية ودعم تمكينها؛ فوفرت البيئات التعليمية المختلفة؛ لتحقيق ذلك الهدف من خلال تقديم برامج تعليمية وتدريبية وبحثية رائدة في مجال تعلم وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، كما عملت على إقامة شراكات مع المجتمع المحلي والعالمي بهذا الخصوص».
وأوضح الموسى أن «الجامعة السعودية الإلكترونية أطلقت برنامجين كبيرين هما: برنامج العربية على الإنترنت، وبرنامج اختبار اللغة العربية المعياري، حيث وظفت التقنية لتخدم راغبي تعلم العربية في أنحاء العالم، ويسرت تعليمها بكفاءة فعالة وجودة عالية لمجمل أركان العملية التعليمية ومخرجاتها» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)