الجامعة السعودية الإلكترونية تتيح خدمتَيْ «قيد الطالب» و«سجل الخريج»

الجامعة السعودية الإلكترونية تتيح خدمتَيْ «قيد الطالب» و«سجل الخريج»

التعليم السعودي : أطلقت الجامعة السعودية الإلكترونية خدمتي «قيد الطالب» و»سجل الخريج» عبر قناة التكامل الحكومية (تكامل GSB).
وتتيح خدمة «قيد الطالب» الاستعلام عن القيد في الجامعة برقم الهوية الوطنية، والحصول على مجموعة من المعلومات تشمل بيانات القبول والقيد سواء كان الطالب منتظِماً أو معلَّقاً أو منسحباً أو خريجاً.
فيما تُمكِّن خدمة «سجل الخرِّيج» الجهات الحكومية المرتبطة بقناة التكامل من الاستعلام عن سجل خريجي الجامعة برقم الهوية الوطنية، والحصول على معلومات تشمل تاريخ الالتحاق والكليَّة والتخصص والمعدل التراكمي والحالة الدراسية والدرجة.
وبعد إتاحة الجامعة السعودية الإلكترونية هاتين الخدمتين؛ يرتفع إلى 13 عدد الجامعات المقدِّمة لخدمة «سجل الخريج»، فيما باتت 10 جامعات تقدِّم خدمة «قيد الطالب»، وذلك عبر «تكامل».
وتعد قناة التكامل الحكومية أحد مكوِّنات البنية التحتية المُشترَكة للتعاملات الإلكترونية الحكومية.
وتساعد القناة عبر بنيةٍ متكاملةٍ من الأجهزة والبرامج على تفعيل تبادل البيانات الحكومية بين الجهات المُخوَّلة باستخدامها من أجل تقديم خدمات بشكل إلكتروني وسريع وآمن بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)