“الجامعة” على طاولة فريق “البعد الشعبي للعمل العربي”

“الجامعة” على طاولة فريق “البعد الشعبي للعمل العربي”

التعليم السعودي :ركز فريق العمل العربي الخاص بتطوير البعد الشعبي للعمل العربي المشترك في اجتماع له أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة على المحاور المتعلقة بعلاقة الجامعة العربية بالشعوب العربية من خلال البرلمان العربي والنظر في اقتراحات لتوسيع اختصاصات البرلمان وحق النواب في توجيه الأسئلة للأمين العام ومساعديه وأن يكون للبرلمان حق في تقييم أداء مجالس الجامعة ومؤسساتها.
ورأس الاجتماع سفير الجزائر في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير نذير العرباوي وبمشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء في الجامعة وذلك لمناقشة خطة عمل الفريق والمكلف من قبل مجلس الجامعة العربية بتطوير البعد الشعبي للعمل العربي المشترك.
وأوضح العرباوي في ختام الاجتماع أن الاجتماع ناقش المقترحات الواردة في تقرير اللجنة المستقلة رفيعة المستوى لإصلاح وتطوير الجامعة العربية ومقترحات اللجنة المكلفة بدراسة حالة الاتفاقيات متعددة الأطراف.
وبحث الاجتماع دور منظمات المجتمع المدني بعد أن بدأت الجامعة العربية إشراكها في بعض أعمالها، وكذلك دور المحكمة العربية لحقوق الإنسان الذي أقرته القمة العربية مؤخرًا بهدف حماية حقوق الإنسان العربي الذي يكفلها الميثاق العربي لحقوق الإنسان، إضافة إلى النظر في مقترح إنشاء مفوضية سامية لحقوق الإنسان العربي وإنشاء مفوضية سامية للاجئين بسبب تزايد أعداد اللاجئين في المنطقة العربية وتفاقم أوضاعهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)