الجبيل.. تخصصات جديدة وزيادة المقاعد بكلية التربية

الجبيل.. تخصصات جديدة وزيادة المقاعد بكلية التربية

التعليم السعودي : تسعى كلية التربية بالجبيل الى زيادة التخصصات التربوية في الاحياء والكيمياء، وزيادة مسارات تخصص صعوبات التعلم ضمن خططها حال الانتقال الى مقرها الجديد بالمدينة الجامعية في الجبيل الصناعية، بالاضافة الى زيادة اعداد قبول الطالبات الى اكثر من 600 طالبة سنويا ضمن سعي الكلية لتناسب عدد المقبولات مع جودة المخرجات التعليمية، كما تتمتع الكلية بالعديد من التخصصات التي حققت نسبة توظيف عالية في سوق العمل.

جاء ذلك في إفادات من عميدة كلية التربية بالجبيل د. دلال الشنقيطي لـ «اليوم» خلال معرض «سحر الفيزياء الخامس» بمشاركة 42 مشروعا من قبل طالبات قسم الفيزياء بالكلية، حيث تم عرض تجارب علمية كالخوذة الذكية وريبوت التنظيف وشحن الجوال باستخدام الدراجة والبندول المركب وتوصيل الكهرباء عن طريق الألوان المائية وتوليد الكهرباء من البيزون وانتقال الكهرباء بدون أسلاك والعديد التجارب القيّمة، وقد تم الاعداد لهذا المعرض منذ بداية العام الجاري، وقامت طالبات قسم الفيزياء بزيارات متعددة لمركز (فاب لاب) بالجبيل الصناعية للتدريب على تنفيذ المشاريع، حيث كان التدريب على يد نخبة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين في المركز، مما كان له الأثر الكبير بفضل الله في صقل هذه المواهب.

يشار إلى أن الكلية تحرص على اشراف الطالبات على مشاريعهن العلمية ذاتيا لتنمية مهاراتهن العلمية والعمل الجماعي والتخطيط، بالإضافة إلى العرض والتواصل السمعي والبصري، حيث ترافق المشاريع حياة الطالبة العلمية ضمن تطبيقات المقررات الاكاديمية، بالاضافة الى الشراكة مع مدارس الجبيل لترغيب طالبات التعليم العام في التخصصات العلمية كالفيزياء وغيرها.

وتشمل المعارض التي تقيمها كلية التربية بالجبيل كافة التخصصات الاكاديمية من رياض اطفال وتربية خاصة ورياضيات ومشاريع الحاسب التي تقدم من خلالها الطالبات حلولا تقنية للشركات والمؤسسات الخيرية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)