الجمعية الخيرية ” شفاء ” تصدر دليلاً للصيام لمرضى السكري

الجمعية الخيرية ” شفاء ” تصدر دليلاً للصيام لمرضى السكري

التعليم السعودي :أصدرت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء” دليلاً للصيام لمرضى السكري بعنوان “أحكام وإرشادات الصيام للمصابين بداء السكري” وذلك ضمن الحملة التوعوية التي تنظمها الجمعية تحت شعار ” نحو صيام آمن لمرضى السكري” .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور خالد بن عبدالله طيب أن الكتاب يعدّ دليلاً لمرضى النوع الثاني من داء السكري، حيث تضمن توصيات الأطباء المسلمين بشأن صيام شهر رمضان المبارك إلى جانب الفتاوى المتعلقة بصيام مرض السكري، مبيناً أن الكتاب يلامس احتياجات أكثر من خمسين مليون مسلم من المصابين بداء السكري.
وأفاد أن الكتاب تناول تعريفاً بمرض السكري وأنواعه وتصنيفه طبياً وأحكام صيام المصابين به، كما استعرض العوامل المؤثرة والمساعدة في صيام مرضى السكري، مع استعراض بعض الفتاوى المتعلقة بأحكام الطب والمرضى، وتقديم نصائح غذائية للمرضى والبدائل الغذائية والأدوية الأكثر أمناً , والأنسولين وتأثيراته أثناء الصيام.
– واس –

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)