الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة تربة تدشن حملتها لدعم وقف الوالدين

الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة تربة تدشن حملتها لدعم وقف الوالدين

التعليم السعودي :دشنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة تربة “تاج” اليوم حملتها لدعم وقف الوالدين والهادف لدعم مشروعاتها وبرامجها لتحفيظ القرآن الكريم وتعليمه تلاوةً وحفظاً وتجويداً تحت شعار “أعد الحياة لأعمال والديك” .
وأوضح رئيس الجمعية عبدالله بن سعد البقمي أن الجمعية دشنت حملتها لمشروع وقف الوالدين ضمن سعيها لإيجاد أوقاف يسهم خلالها الواقفون بنية التبرع عن والديهم وأنفسهم لتكون صدقة جارية لهم في حياتهم وبعد مماتهم بحيث تقوم الجمعية ب استثمارها وصرف ريعها لدعم مشروعاتها وبرامجها لتحفيظ القرآن الكريم وتعليمه تلاوةً وحفظاً وتجويداً.
وأشار البقمي إلى أن جمعية تاج تسعى لأن تكون من بين أفضل المؤسسات الرائدة في تعليم القرآن الكريم من حيث الأداء والإنتاج، مبيناً أن الجمعية وضعت لها رسالة تعليم القرآن الكريم غضاً طرياً كما أنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مع ربط المجتمع به حفظاً وفهماً وعملاً عبر توظيف أفضل الطرق والوسائل والتقنيات الحديثة .
وأبان البقمي أن الجمعية تسعى لإعداد الطلاب ليكون أئمة للمساجد ومعلمين للقرآن الكريم إلى جانب إحياء دور المساجد , عاداً المسجد مدرسة المسلمين الأولى اقتداء بنبينا محمد “صلى الله عليه وسلم “، مشيراً إلى أن الجمعية تفتح باب من أبواب الخير للموسرين لبذل المال في سبيل الله للإعانة على تعليم القرآن الكريم .
وكشف رئيس الجمعية أن الجمعية بدأت بإثنى عشر حلقة للطلاب منذ تأسيسها في 22 رمضان 1418هـ، وبفضل الله الآن تضم أكثر من 627 طالباً عبر 40 حلقة في الوقت الذي يبلغ فيه عدد المعلمين بهذه الحلقات 18 معلماً إضافة لقسم نسائي متكامل يضم خمسة مراكز نسائية ويبلغ عدد الحلقات فيها 42 حلقة تضم 581 طالبة ويبلغ عدد المعلمات بهذه الحلقات 31 معلمة .
وبين أن الجمعية تغطي الآن 50 قرية وهجرة، واحتفت مؤخراً بتخريج 103 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم بفضل الله داعياً الموسرين وأهل الخير المساهمة في دعم مسيرة الجمعية والإسهام في دفع عجلتها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)