الجمعية «الفيصلية» تشارك في معرض بساط الريح

الجمعية «الفيصلية» تشارك في معرض بساط الريح

التعليم السعودي :شاركت الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة من خلال مركز سليسلة لتطوير التراث السعودي في معرض “بساط الريح – الرابع عشر” والذي نظمته المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (المنطقة الغربية) تحت رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السموالأميرة حصة بنت طراد الشعلان.

وأوضحت صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود رئيسة الجمعية الفيصلية ورئيسة مركز سليسلة انه تم عرض وتسويق منتجات المركز الجديدة والتي تتميز بالجودة والمحافظة على التراث، وأن تشكيلة هذا العام تم إنتاجها بعناية فائقة واستغرق العمل وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً في التصميم والمتابعة والمراجعة وتم إعداد تشكيلة من الأثواب ذات المطرزات الأصلية للأثواب النسائية التي تمثل مناطق المملكة بطريقة جديدة، كما تم الاعتماد على النقوش التراثية السعودية المُستخدمة في الأثواب النجدية والحجازية والعسيرية ونقوش السدو، ونُفذت النقوش التراثية على مجموعة من الملابس والايشاربات والحقائب والأحذية والحلي والسبح.

كما تضمن جناح مركز سليسلة منتجات تراثية متنوعة صنعت بايادي شابات سعوديات (مباخر وصحون وسبتات للتمر والحلوى باشكال واحجام مختلفة، أكواب وفناجين للشاي والقهوة وصواني للتقديم) بالاضافة إلى منتجات أخرى.

وأكدت الأميرة فهدة أن جميع المنتجات ذات طابع تراثي مقدم بطريقة عصرية مطورة.

ودعت الأميرة فهدة جميع السيدات والزوار الى زيارة جناح مركز سليسلة رقم 88 في مهرجان بساط الريح والاطلاع على أحدث المنتجات ودعم الشابات السعوديات المنتجات بشراء المنتجات مما يعود عليهن بالفائدة والنفع.

يذكر أن ل “سليسلة” معرض تجاري دائم يقع على الواجهة الرئيسية للجمعية الفيصلية في حي الرويس شارع مفتاح السعد خلف المركز الطبي الدولي وهو مفتوح للجميع طوال أيام الاسبوع ماعدا يوم الجمعة يتم فيه عرض وبيع المنتجات، ومواعيد المعرض التجاري لسليسلة في شهر رمضان المبارك من الساعة الثانية ظهراً الي الساعة الخامسة عصرا وفترة المساء من الساعة العاشرة الى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)