الجهات الحكومية في المدينة تعلن انتهاء أعمال موسم الحج بنجاح

الجهات الحكومية في المدينة تعلن انتهاء أعمال موسم الحج بنجاح

التعليم السعودي : أعلنت الجهات الحكومية في المدينة المنورة أمس نهاية أعمالها لموسم حج العام المنصرم بنجاحٍ تام، بإشراف ومتابعة مباشرة من أمير المنطقة رئيس لجنة الحج الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز.

واستمرت أعمال تلك الجهات قرابة الشهرين من منتصف شهر ذي القعدة حتى منتصف شهر محرم الجاري.

وفي السياق ذاته، نفذت المؤسسة الأهلية للأدلاء خطتها التشغيلية على أكمل وجه، التي تضمنت 16 برنامجاً؛ حيث ينطوي تحت كل برنامج عديد من المهام والمسؤوليات التي تغطي كافة خدمات ضيوف الرحمن سواء خلال موسم ما قبل الحج أو موسم ما بعد الحج.

ونفذت هذه البرامج من خلال مرافق المؤسسة والمتمثلة في ثلاثة مراكز استقبال و(18) مكتب خدمة ميدانية، وأربعة مراكز إرشاد للحجاج التائهين، بالإضافة لتسعة مكاتب للمساندة والدعم وأربع مجالس تنفيذية.

وبلغ إجمالي عدد الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة والمشمولين بخدمات المؤسسة مليون و(641574) حاجاً من 72 دولة، بالإضافة للتنسيق مع أكثر من (2500) شركة سياحية من مختلف دول العالم.

من جهته، أكد الدكتور يوسف بن أحمد حوالة رئيس مجلس إدارة المؤسسة أنه تم تسجيل واعتماد عقود المساكن المسجلة في الحاسب الآلي في قطاع الإسكان بالمؤسسة لأكثر من 14 ألف عقد نفذت آليا، وهي السنة الرابعة التي يتم فيها تنفيذ العقود الإلكترونية مواكبة لجوانب التطوير الشاملة التي تنتهجها المؤسسة الأهلية للأدلاء في أعمالها.

وأشار إلى أن الفنادق والعمائر والدور السكنية المسجلة في المؤسسة وصلت لـ(849) وحدة سكنية سعتها الاستيعابية تجاوزت (385) ألف حاج للدفعة الواحدة.

وبيّن حوالة أن العاملين الموسميين لتجويد الأداء في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن حفزوا جميعاً من خلال زيادة مكافآتهم بنسبة 10% موزعة على موسمي حج بواقع 7.5% في موسم حج 1433هـ؛ ثم رفعها إلى 10% في موسم حج 1434هـ، مع استقطاب وتوظيف نخبة من خريجي المعاهد والمراكز الصحية للعمل الموسمي في قطاع الرعاية الصحية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>