الجوازات تدعو أولياء أمور الطلاب المقيمين لتسجيل بصمات أبنائهم

الجوازات تدعو أولياء أمور الطلاب المقيمين لتسجيل بصمات أبنائهم

التعليم السعودي – متابعات : كشف المتحدث الرسمي لجوازات المنطقة الشرقية العقيد معلا العتيبي لـ«الوطن»، أن هناك تعاونا بين الجوازات وتعليم الشرقية لحث أولياء أمور الطلاب المقيمين على تسجيل بصمات أبنائهم، لأنها شرط أساسي لتقديم خدمات الجوازات، لافتا إلى أن الفئة المستهدفة أبناء المقيمين ممن بلغوا 6 سنوات فأكثر، ولم يسبق أن سجلوا خصائصهم الحيوية «البصمة» في الجوازات.

وأضاف، أن «تسجيل البصمة يتم لمرة واحده فقط، ولا يتطلب تحديثا، ويمكن للمقيمين أرباب الأسر التحقق من تسجيل بصمة تابعيهم، خلال الدخول على حساباتهم في «أبشر»، والاطلاع على حالة البصمة، أو الاستعلام عنها بموجب رقم الإقامة، خلال بوابة وزارة الداخلية، وإذا لم تسجل، عليه مراجعة إحدى إدارات الجوازات لتسجيل البصمة.

يذكر أن اليوم الدراسي الأول شهد تذمرا من أولياء الأمور، بسبب رفض استقبال أبنائهم، وعدم تسليمهم الكتب الدراسية لعدم التزامهم بطباعة البصمة.

وطالب بعضهم المدارس بتوفير أجهزة بصمة متنقلة للطلاب والطالبات، لتخفيف الازدحام على مكاتب الجوازات.

هذا، وأكدت وزارة التعليم، في وقت سابق، إلزامية البصمة للطلاب والطالبات، وذلك خلال كثير من التعاميم والرسائل المرسلة لأولياء الأمور، منذ صدور التعميم الوزاري رقم 7674 بتاريخ 17/ 8/ 1439 وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)