الحد من مخاطر «الجرائم المعلوماتية» في ورشة عمل بجامعة حائل

الحد من مخاطر «الجرائم المعلوماتية» في ورشة عمل بجامعة حائل

التعليم السعودي : عقد كرسي أبحاث المرأة وقضايا الحسبة بجامعة حائل ورشةَ عمل بعنوان “الجرائم المعلوماتية” أمس بحضور المشرف العام على الكرسي د. خلف الشغدلي، وفهيد البايح مدير إدارة التطوير الإداري بفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل، وحضور 25 رئيس مركز لفروع الهيئة بالمنطقة.

وقد تضمنت الورشة ثلاث جلسات بثلاثة محاور: المحور التقني، والاجتماعي، والقانوني وفقاً لصحيفة الرياض.

ونوقشت في ختام الجلسة الأطروحات المبدئية لتوصيات ورش العمل منها ضرورة تثقيف المجتمع، وتعريفه بمخاطر الجرائم المعلوماتية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وتصميم برامج وقائية؛ للحد من الجرائم المعلوماتية التي تستهدف كافة الشرائح الاجتماعية مع التركيز على الأطفال والشباب والنساء، وضرورة تثقيف المجتمع بنظام الجرائم المعلوماتية السعودي، والحاجة الماسة لعقد دورات قانونية لرجال الهيئة، ضرورة قيام جهاز الهيئة بالاستفادة من وسائل التقنية الحديثة، في توعية المجتمع بمخاطر الجرائم المعلوماتية، تعزيز الرقابة الذاتية لدى أفراد المجتمع، بتأصيل القيم الشرعية، وخشية الله تعالى في السر والعلن، العمل على تطوير مهارات رجال الحسبة في مجالات التقنيات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)