الحرس الوطني ينفذ برنامجًا وقائيًا لصحة الفم والأسنان

الحرس الوطني ينفذ برنامجًا وقائيًا لصحة الفم والأسنان
التعليم السعودي :أنهى البرنامج الوقائي المدرسي لصحة الفم والأسنان بالشؤون الصحية للحرس الوطني نشاطه مؤخرًا، وذلك بزيارة عدد من مدارس مدينة الملك عبدالعزيز السكنية بالرياض التابعة للحرس الوطني.
وذكر عميد كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ورئيس خدمات الأسنان بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض الدكتور علي بن عبدالله الاحيدب أن البرنامج استهدف الطلاب والطالبات الذين تبلغ أعمارهم ما بين 6 سنوات و 12 سنة في 23 مدرسة ابتدائية تابعة للحرس الوطني، عبر عدة مراحل بدأت بالتثقيف والتوعية الصحية مرورا بالفحص الأولي للطلاب وانتهاءً بتقييم البرنامج ومدى تحقيقه لأهدافه المنشودة.
وأضاف أن البرنامج قد جهز خلال السنوات الماضية عددا من العيادات الثابتة في مدينة الملك عبدالعزيز السكنية بالرياض. وكذلك عيادات متنقلة تحتوي على ثماني عيادات أسنان مجهزة بكل التجهيزات بما في ذلك عروض تثقيفية وتوعوية حديثة يمكن للطالب مشاهدتها أثناء عملية الفحص.
من جانبها ذكرت مديرة البرنامج الوقائي المدرسي لصحة الفم والأسنان بالحرس الوطني الدكتورة عبير بنت عبدالرحمن السبيت أن البرنامج يسير بشكل جيد وحسب الخطة المعدة للبرنامج حيث زار البرنامج مؤخرا عددا من المدارس وتم توزيع هدايا مكونة من فرشاة ومعجون للأسنان ومطبوعات توعوية خاصة للأطفال والذين بلغ عددهم (710) طلاب وطالبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)