الحصين : معدل استهلاك المملكة من المياه يتجاوز 8 ملايين متر مكعب يومياً

الحصين : معدل استهلاك المملكة من المياه يتجاوز 8 ملايين متر مكعب يومياً

التعليم السعودي:كشف معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين أن معدل استهلاك المياه بالمملكة ولأول مرة تجاوز 8 ملايين متر مكعب يومياً، أي قرابة 800 ألف صهريج حمولة 10 طن.
وأوضح معاليه أن معدل استهلاك الفرد بلغ (265) لترا ، وهو ما يعادل ضعف استهلاك الفرد في الاتحاد الأوروبي ، مبيناً أن مياه البحر المحلاة تشكل 60% من هذه الكمية ، بينما ينتج قرابة 40% من الآبار الجوفية ، حيث سجلت جميع مناطق المملكة أرقاما قياسية في الاستهلاك.
وأكد معالي المهندس عبدالله الحصين أهمية المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها وحسن استخدامها باعتبار ذلك أولوية وطنية تؤكد عليها الحكومة الرشيدة ، لافتاً إلى أن وزارة المياه والكهرباء تتبنى تطوير كفاءة الاستهلاك المائي في مختلف الاستخدامات وتولي ذلك جل اهتمامها ، كما تسخر جميع الإمكانات من أجل حلول ملائمة للوضع المائي بما يلبي احتياجات النمو السكاني المطّرد سنوياً ، بما في ذلك توزيع أدوات الترشيد المنزلية مجاناً التي تمكن من خفض الاستهلاك بأكثر من 30%.
كما تؤكد الوزارة أهمية المحافظة على المياه الجوفية كونها تمثل 40% من إمدادات المياه وكون تسع مناطق من مناطق المملكة تعتمد عليها ـ بعد الله ـ كلياً أو جزئياً ، مبينة أن الاستمرار في زراعة الأعلاف واستهلاكه في تربية الماشية وصناعة الألبان يهدد وبشكل واضح استدامة هذا المصدر.

-واس-

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)