«الحــزيم» تطلق الخطة التدريبية العامة بتعليــم الشرقيــة

«الحــزيم» تطلق الخطة التدريبية العامة بتعليــم الشرقيــة

التعليم السعودي : أطلقت إدارة التدريب التربوي الابتعاث /بنات بالمنطقة الشرقية الخطة التدريبية العامة للمنطقة الشرقية للفصل الدراسي الأول للعام 1436/1437هـ.

وذلك بعد اعتمادها من قبل المساعد للشؤون التعليمية د/.سامي بن غازي العتيبي وتحميلها عبر رابط تحميل التطبيق على الأجهزة الذكية الأفيون والجالكسي https://t.co/q6tuxszpik?ssr=true ، ومركز التحميل على موقع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية وبوابة تعليم الشرقية .

وبدورها عبرت مديرة إدارة التدريب التربوي والابتعاث الأستاذة هدى بنت خالد الحزيم عن سعادتها لاعتماد الخطة مشيرة إلى أنها تضمنت برامج نوعية في المحتوى وأسلوب التدريب ،ولفتت إلى أن تنمية الكوادر البشرية من خلال التدريب وهو الاستثمار الهادف لتحسين الأداء وتحقيق الجودة الشاملة في أهداف البرامج والمشاريع الوزارية ،وتطوير المناهج بمختلف التخصصات كمنظومة متكاملة.

رئيسة قسم تصميم وتطوير البرامج التدريبية بالإدارة الاستاذة عائشة بنت ناصر الملحم ألمحت بأن عدد البرامج التدريبية المتضمنة للخطة التدريبية (418) برنامجا تدريبيا تتنوع بين برامج للمشاريع الوزارية وبرامج تخصصية ولفتت إلى أنها موزعة على النحو التالي:

برامج المشاريع الوزارية (162)برنامج شاملة لمشروع الرياضيات والعلوم الطبيعية والمشروع الشامل للمناهج ومشروع المعلم الجديد ومشروع النظام الفصلي الثانوي السنوي .

البرامج التخصصية (257) برنامجاً.

وبدورها تتقدم إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالشكر لمديري ومديرات مكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية ،ومشرفات التدريب بالمكاتب على حرصهن ومتابعتهن للخطط التدريبية.

مؤكدة على استثمار فترة العودة للفصل الدراسي الأول لعام 1436/1437هـ في تطوير مهارات وقدرات شاغلات الوظائف التعليمية من خلال البرامج التدريبية المدرجة ضمن خطة الاستعداد التي تم إدراجها بمركز التحميل على موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم بوابة تعليم الشرقية على الرابط التالي :

 http://www.edueast.gov.sa/portal/199

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)