الحكومة الأمريكية تقاضي “جوجل” بتهمة الاحتكار

الحكومة الأمريكية تقاضي “جوجل” بتهمة الاحتكار

التعليم السعودي – متابعات : تستعد الحكومة الأمريكية لمقاضاة شركة “جوجل” بسبب انتهاكات لقواعد مكافحة الاحتكار المتصلة بمحرك البحث المهيمن على سوق خدمات البحث على الانترنت، حيث تعاقدت مع ممثلة ادعاء خاصة بارزة للتعامل مع هذه القضية، حسبما ذكرت تقارير يوم الجمعة.
وذكرت إن لجنة التجارة الاتحادية تعاقدت مع بيث ويلكنسون وهي مدعية عامة سابقة في وزارة العدل للإشراف على التحقيق في الممارسات التجارية لجوجل. حيث تستحوذ جوجل على 66% من سوق البحث في الولايات المتحدة ووجهت إليها اتهامات بمحاباة الشركات التابعة لها وشركائها في ترتيب نتائج البحث التي تعرضها. وأكدت لجنة التجارة الاتحادية تعيين ويلكنسون لكنها شددت على أنه لم يتخذ قرار بعد بشأن المضي قدما في عملية التقاضي.
ويضيف هذا التطور مشكلة جديدة إلى مجموعة متزايدة من مشكلات الخصوصية في جوجل حيث تحقق المفوضية الأوروبية بالفعل في ممارسات جوجل، وقالت الشركة أمس الجمعة إنها تواجه تحقيقات في الأرجنتين وكوريا الجنوبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)