الحملة الصيفية لمحو الأمية تكثف مناشطها التوعوية بقطاع “حفار”

الحملة الصيفية لمحو الأمية تكثف مناشطها التوعوية بقطاع “حفار”

التعليم السعودي : كثفت الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع “حفار” التابع لتعليم الليث فعالياتها التوعوية حيث قام الفريق الطبي المشارك ضمن الحملة بتنفيذ جولات طبية مكثفة على جميع المراكز التابعة للحملة لتوفير الرعاية الصحية والوقائية للدارسين.
وقد تم تجهيز عيادة متكاملة في المقر الرئيسي للحملة وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لخدمة الدارسين والعاملين في الحملة، وتجهيز إسعاف متنقل مجهز بالكامل لتنفيذ الجولات على مختلف مراكز الحملة.
وأوضح المدير التنفيذي للحملة مدة بن علي الثعلبي ، أن المجهودات والمتابعة مستمرة لإنجاح فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بمختلف مناشطها حيث يتم القيام من خلال الجولات بالكشف على الدارسين وتوفير العلاج المناسب لهم وتقديم النصائح الطبية لهم وفق منظومة من البرامج الصحية تركزت في إرشاد الدارسين إلى أسباب السلامة الصحية سواء في المأكل أو المشرب أو الملبس ، من خلال المحاضرات والندوات والعروض التقديمية والدروس التطبيقية في الإسعافات الأولية للحالات التي تكثر في مناطق الحملة مثل الكسور ولدغات العقارب والثعابين وضربات الشمس .
وأشار الثعلبي ، إلى أنه أطلق ضمن الحملة برنامج “الخدمات البيطرية” المتضمن للمحاضرات التوعوية للدارسين يوضح خلالها الطرق السليمة لتربية المواشي وتحصينها من الأمراض وتحسين انتاجها إلى جانب القيام بالجولات الميدانية للكشف على مواشي الدارسين بالحملة وعلاجها وتوفير الأدوية المناسبة لها بالمجان.
كما أطلقت إدارة الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية برنامجها الدعوي من خلال المشرفين في التوعية الإسلامية ، المشتمل على إقامة المحاضرات الدينية والتوعوية لتعليم الدارسين أمور دينهم مثل أركان الإسلام والإيمان ، وبعض الأمور المتعلقة بغلاء المهور والحجر على البنات وحقوق الجار وتربية الأبناء وصلة الأرحام والحقوق والواجبات الوطنية، وتوجيه الدارسين وإرشادهم ووعظهم عن طريق إلقاء المحاضرات الدينية والدعوية والتوعوية وتوزيع الأشرطة والكتيبات الإسلامية.
كما جسد تنافس المؤسسات الخيرية لدعم مناشط الحملة تفعيل الشراكة المجتمعية مع الإدارات الحكومية والخيرية لتحقيق رسالة الحملة والتزامها تجاه المجتمع المستهدف واهتمامها بتقديم العون والدعم والمساعدة للدارسين المشاركين في الحملة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)