الخبر.. اختتام برنامج «قياس أداء نظام التعليم في المملكة»

الخبر.. اختتام برنامج «قياس أداء نظام التعليم في المملكة»

التعليم السعودي : أوضح المدرب بمشروع برنامج مؤشرات قياس الأداء لنظام التعليم في المملكة سعيد الغامدي، أنه لا يمكن بحال من الأحوال معرفة التطور أو التقدم الذي يحرزه النظام التعليمي دون وجود بيانات ومعلومات دقيقة وواضحة، مشيرا خلال اختتام البرنامج الذي استمر لخمسة ايام بالخبر، بمشاركة 150 مشاركا من مشرفي العموم والمستشارين بقطاعات الوزارة المختلفة ومديري ومديرات ومشرفي ومشرفات التخطيط ‏بإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، مشيرا إلى أهمية المشروع الذي يستهدف تقديم حزمة من المؤشرات التعليمية الى متخذي القرار وقيادات التعليم والمخططين والجهات المشرفة على تنفيذ خطط التعليم لكي تتيح لهم رؤية موضوعية عن كفاءة النظام التعليمي في المملكة.

وأشادت المساعدة للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد في القاعة النسائية بالقائمين على المشروع مؤكدة أن رؤية المملكة 2030 لا تتحقق الا بجهود القيادات ونحن مَنْ يحقق رؤيتنا.

وفي ختام اللقاء، أكد وكيل الوزارة عبدالرحمن البراك أن المملكة تعيش رؤية استشرافية بقيادة حكومتنا الرشيدة وتحتاج لتضافر وتوحيد جهود الجميع ومن الضروري ان نقف في قطاع التعليم على مؤشرات العمل ووضع فرص التحسين لها للوصول للجودة النوعية لتحقيق رؤية القيادة الحكيمة 2030.

كما أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس خلال كلمته أهمية تجويد المخرجات التعليمية في مدارسنا لتحقيق رؤية القيادة الحكيمة 2030، التي تتطلب منا جميعا تضافر الجهود.

وقد اختتم البرنامج الذي حضره مدير عام التخطيط بالتعليم العام والعالي الدكتور علي الألمعي ومشرفة التخطيط والسياسات بوزارة التعليم نوال المالك، ومديرة التخطيط والتطوير نعيمة السعدي، بتكريم عدد من القيادات التعليمية وتوزيع شهادات البرنامج وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)