الخبر.. ورش عمل للحد من ظاهرة غياب الطلاب

الخبر.. ورش عمل للحد من ظاهرة غياب الطلاب

التعليم السعودي : استبق مكتب التعليم بالخبر إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول بلقاء قادة المدارس في ورش عمل للحد من ظاهرة غياب الطلاب قبل الإجازة، حيث جمع أكثر من 70 قائداً مدرسياً في جلستين منفصلتين ووضِع على طاولة النقاش محاور تتعلق بظاهرة الغياب قبل الإجازة.

وأكد مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني أن اللقاء بقادة المدارس جاء بهدف التأكيد على أهمية الضبط والانتظام المدرسي وإجراءات ومتابعة تطبيقه، مشدداً على أهمية التفاعل من الجميع في هذا الجانب، مشيراً في الوقت ذاته إلى توجيهات وزارة التعليم بتكوين لجان الانضباط الدراسي في الفترة قبل الاجازات وقبل الاختبارات.

وقال القحطاني بعد اللقاء الذي عقد أمس الأول، إنه تم توجيه قادة المدارس بعقد لقاءات مع أولياء الأمور وإبلاغهم بالإجراءات والأنظمة الخاصة بالانضباط المدرسي وقواعد السلوك والمواظبة، وما تضمنته من أهمية اطلاع أولياء الأمور على العقد السلوكي والتوقيع عليه.

من جهته، أشار مساعد مدير مكتب التعليم بالخبر للشؤون التعليمية، خضر الغامدي إلى أن اللقاء انقسم إلى جلستين متتاليتين، حيث كانت الأولى خاصة بالمدارس الابتدائية، فيما كانت الجلسة الثانية للمدارس المتوسطة والثانوية، مؤكداً أن جميع قادة المدارس في قطاع الخبر على استعداد للعمل بتطبيق الاجراءات والأنظمة الخاصة بالانضباط المدرسي وقواعد السلوك والمواظبة.

وفي السياق نفسه، أكدت مساعد مدير مكتب تعليم الخبر سوزان العفالق، على القيادات المدرسية «بنات» اتخاذ كل الإجراءات للحد من غياب الطالبات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)