الخدمة الاجتماعية بغرفة الرياض تنظم ورشة لفتيات دور الرعاية الاجتماعية

الخدمة الاجتماعية بغرفة الرياض تنظم ورشة لفتيات دور الرعاية الاجتماعية

التعليم السعودي : نظم قسم الخدمة الاجتماعية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورشة تدريبية تأهيلية لفتيات دار الرعاية الاجتماعية بعنوان “تقديري لذاتي” للمدربة فاطمة الخليوي لمدة ثلاثة أيام بمقر الغرفة الرئيسي بالرياض.

وافتتحت الورشة الأميرة هيلة الفرحان رئيسة القسم النسائي بالغرفة وأدارتها الخليوي بمنهج عملي حثت فيه المتدربات على إعلاء تقديرهن لذواتهن وتحسين طرق التعبير عنها بلغتيْ الكلام والجسد.

وقالت الخليوي إنها تهدف في هذه الدورة إلى تأهيل فتيات الدور الاجتماعية إلى التعامل الصحي مع المجتمع عندما يغادرن الدور وذلك من خلال اكتشاف الذات والوعي بها والتعرف على مواطن الضعف فيها ومكامن القوة وتعليمهن سلوكيات الحزم والتوكيدية في لغة الجسد.

من جانبها أكدت الاخصائية الاجتماعية المرافقة للمتدربات من فتيات دور الرعاية الاجتماعية الجازي سالم أهمية هذه الدورة لهن، مضيفة “تحضر الدورة ثماني عشرة متدربة من أربع دور مختلفة تتراوح أعمارهن بين 14 – 20 سنة، وهي دورة جديدة بالنسبة لفتيات الدور لم يسبق لهن أن حصلن على مثلها من قبل وهي تعكس اهتمام المجتمع بكافة فئاته من خلال اهتمام قسم الخدمة الاجتماعية بالغرفة التجارية على إقامة مثل هذه الدورة المجانية لهن.

وأضافت الجازي “نأمل أن تستفيد المتدربات من الدورة في تكوين وجهة واضحة لمستقبلها تدعم فيها شخصيتها وتعزز ثقتها بنفسها وتعدل تفكيرها نحو ذاتها وتدعمها في مواجهة أية عقبات قد تعترض طريقها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)