الخدمة المدنية تطور أداء موظفيها في عدد من المناطق

الخدمة المدنية تطور أداء موظفيها في عدد من المناطق

التعليم السعودي :نظمت الإدارة العامة للترقيات بوزارة الخدمة المدنية بالمبنى الرئيس للوزارة بالرياض دورة لموظفي فروع الوزارة في عدد من مناطق المملكة أبرزها : حائل، والجوف، وجازان، ونجران، والباحة، والحدود الشمالية، تستمر عشرة أيام.
وتهدف الدورة لدراسة محاضر الترقيات لموظفي الخدمة المدنية من المرتبة الخامسة فما دون، حيث يتم تدريب 12 موظفًا على بعض الصلاحيات لفروع ومكاتب الوزارة في ممارسة بعض الأنشطة والمهام التي تمارسها بعض الإدارات في المركز الرئيسي.
يذكر أن معالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك سبق وأن أصدر قرار بدأ العمل به مع بداية العام 1434هـ، يقضي بتفويض فروع الوزارة ومكاتبها في مختلف مناطق المملكة بعدد من الصلاحيات التي كانت تتولى القيام بها إدارات مختصة بالوزارة.
وتضمن القرار تفويض فروع الوزارة ومكاتبها بمختلف مستوياتها في تنفيذ إجراءات الترقيات، والمراجعة، والتسجيل, والتوظيف بالإضافة إلى الأعمال الداخلية المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية, كما تضمن القرار ربط الفروع بمنسقين من الوزارة تسهيلاً لأداء المهام الموكلة لها, إضافة إلى إعداد الوزارة خطة عمل تتضمن تدريب الموظفين في الفروع على المهام الموكلة لفروعهم, وخطة زمنية لتأمين الاحتياجات الإدارية والمكتبية لتسهيل تنفيذ القرار خلال الفترة من صدور القرار حتى البدء في تنفيذه.
وتم إبلاغ الجهات الحكومية بالإجراءات الجديدة التي ستتخذها الوزارة لتنفيذ القرار التي ستنتقل معها العلاقة بين الجهات الحكومية والوزارة إلى فروعها حسب الصلاحيات الممنوحة لكل فرع، على أن يتم تقيم ذلك بعد مضي سنة من تاريخ تفويض الفروع لهذه الصلاحيات لمراجعتها وللنظر في استمرارها أو تعديلها بما في ذلك منح الفروع صلاحيات جديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)