«الخدمة المدنية»: لا صحة لقوائم«الوظائف التعليمية»

«الخدمة المدنية»: لا صحة لقوائم«الوظائف التعليمية»

التعليم السعودي : نفت وزارة الخدمة المدنية صحة ما تم تداوله، من قوائم تضمنت أسماء المرشحات للوظائف التعليمية المعلنة أخيراً، مؤكدة أن إجرءات المفاضلة على الوظائف التعليمية النسوية ماتزال قائمة.

وكانت مجموعات تطبيق في مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خلال اليومين الماضيين، قوائم بأسماء، زعمت انتسابها إلى المرشحات للوظائف التعليمية النسوية المطروحة في موقع التوظيف الإلكتروني «جدارة»، قبل نحو ثلاثة أسابيع، فيما تنتظر آلاف الخريجات المتقدمات على الوظائف المطروحة نتائج المفاضلة، وسط عدد من «التساؤلات» و«الإشاعات» و«التسريبات المغلوطة».

«بصيص أمل» خلقته قوائم وصفت بـ«المسربة» لدى آلاف الخريجات، بعد قراءة ما عنونت به الرسائل الجماعية، التي تم تداولها على أنها أسماء المرشحات لشغل الوظائف التعليمية النسوية المعلنة أخيراً، وذلك بعد تأخر إعلان نتائج المفاضلة للوظائف التعليمية، على رغم تحديد الوزارة فترة «أسبوع واحد بعد التقديم» موعداً لإعلان نتائج مفاضلة المتقدمات، إلا أنه تلاشى سريعاً بعد الاطلاع على الأسماء المعلنة.

وعلمت «الحياة» أن القوائم المتداولة على نطاق واسع، الأيام الماضية، تعود إلى مرشحات الوظائف التعليمية العام الماضي.

وأكدت مصادر مطلعة أن الوزارة لم تستكمل بعد إجراءات المفاضلة على الوظائف التعليمية النسوية، البالغ عددها 5523، والتي تقدمت لشغلها أكثر من 180 ألف خريجة، لافتة إلى أن إعلان نتائج المفاضلة على الوظائف التعليمية النسائية وأسماء المرشحات سيتم فور الانتهاء من المفاضلة.

وعما تم تداوله، من احتمال إلغاء الوظائف المطروحة، أكدت المصادر أن الإعلان والمفاضلة مايزالان قائمين.

كما تضمنت القوائم السجلات المدنية وأسماء المرشحات، إضافة إلى منطقة التعيين، ما أثار استياء في أوساط الخريجات، وتساؤلات عن مصير 5523 وظيفة تعليمية، بعد تأخر إعلان نتائج مفاضلة المتقدمات عليها وانتهاء المهلة المعلنة من الوزارة؛ فترة «أسبوع واحد بعد التقديم»، إلا أن وزارتي التعليم والخدمة المدنية لم تحددا بعد، موعداً جديداً لإعلان النتائج.

وكانت وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة التعليم، دعت الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام، إلى التقدم عبر موقع التوظيف الإلكتروني «جدارة»، مشترطة توافر الدرجات العلمية والتخصصات المحددة، بدليل التخصصات الصادر من وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية «نساء»، وذلك من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة.

وبلغ إجمالي عدد الوظائف التعليمية 5523 وظيفة بالمستوى الخامس للتربويات، والرابع لغير التربويات في حال عدم سد الحاجة بالتربويات.

وبحسب لائحة الوظائف التعليمية، فإن حاجة المرحلة الابتدائية تبلغ 1458، والمرحلة المتوسطة 1792، والمرحلة الثانوية 1582 وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    حسبهم الله تعبنا ننتظر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)