الخراشي: نظام التقاعد لدينا هو الأفضل عالميا.. والراتب التقاعدي للأبناء حتى سن 26 قريبا

الخراشي: نظام التقاعد لدينا هو الأفضل عالميا.. والراتب التقاعدي للأبناء حتى سن 26 قريبا

التعليم السعودي : أكد محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن عبدالله الخراشي أن نظام التقاعد في السعودية يعتبر الأول والأفضل ليس في الوطن العربي فحسب بل على مستوى العالم.

وقال خلال استضافته ببرنامج “الثامنة” على قناة MBC مساء امس : “أنا أعتقد فيما يتعلق بالمزايا والمنافع أن نظام التقاعد في السعودية يعتبر رقم واحد والأفضل على مستوى العالم”، مؤكداً أنه لا يوجد نظام يعطي مبلغ التقاعد كاملاً ويعطي للورثة ويعامل الموظف على آخر راتب كما يحدث في نظام المملكة.

وفيما يخص مشروع نظام التقاعد الجديد، أوضح: “في مشروع نظام التقاعد الجديد الذي تم رفعه إلى مجلس الخبراء لن يوقف الراتب التقاعدي للأبناء عندما يبلغ سنهم 21 عاما، بل سيستمر إلى سن 24 عاما، حتى إذا كان الابن يعمل وعند 26 عاما إذا كان يدرس، وهذا التعديل سيصب في مصلحة المستفيدين”.

وكشف الخراشي أن الغالبية من النساء يرفضن التقاعد المبكر ويفضلن المدة الكاملة حتى سن الستين رغم أن التقاعد المبكر متاح للمرأة مثلها مثل الرجل، موضحا أن المرأة السعودية العاملة بالرغم من أنها تحمل وتلد ولها خصوصية معينة عن الرجل قإنه ليس هناك نية لدى مؤسسة التقاعد بخفض سن التقاعد لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)