“الخوارزمي الصغير” يمثل المملكة في “هونغ كونغ”الأسبوع القادم

“الخوارزمي الصغير” يمثل المملكة في “هونغ كونغ”الأسبوع القادم

التعليم السعودي :يستعد أطفال برنامج “الخوارزمي الصغير” بالمملكة للمشاركة في المسابقة الدولية للرياضيات الذهنية في نسختها الـ14 المقامة في “هونغ كونغ” في 27 ديسمبر 2013م بمشاركة 18 طالباً وطالبة من طلاب المرحلة الابتدائية.

وتتراوح أعمار المشاركين بين ست إلى 12 سنة، ممن اجتازوا جميع الاختبارات ومراحل التصفيات، وتم ترشيحهم بشكلٍ نهائي من قِبل الجمعية العالمية للرياضيات الذهنية.
ويشارك عشرة طلاب من محافظة الطائف، وأربعة طلاب من محافظة جدة، وثلاثة طلاب من منطقة الرياض، وطالب من محافظة حفر الباطن، ويشرف على تأهيلهم نخبة من المدربين المتخصصين، وبتشجيع ودعم المناطق، وأولياء الأمور.
وبدأ تأهيل “المشاركين” منذ مطلع شهر شعبان الماضي، وعلى مدى ستة أشهر من خلال التدريبات الفردية والجماعية بشكلٍ أسبوعي، مع إقامة  ثلاثة معسكرات تجمع داخلية، إضافة إلى المعسكر الرابع الختامي والذي سينفذ خارجياً في “هونغ كونغ” لمدة خمسة أيام بغرض إزالة الرهبة والتعود على أجواء التنافس الدولي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)