“الدائري” يزيل 9 مدارس بمكة

“الدائري” يزيل 9 مدارس بمكة
التعليم السعودي :تسبب مشروع الطريق الدائري الثاني الذي تنفذه وزارة النقل بمكة المكرمة في إخلاء تسع مدارس للبنين من مبانيها تمهيدا لإزالتها.
وطلب مدير فرع وزارة النقل بمكة المكرمة في خطاب عاجل وجهه إلى الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بضرورة إخلاء هذه المباني نظرا لوقوعها ضمن مشروع الضلع الغربي للطريق الدائري.
واضطرت الإدارة العامة للتربية والتعليم إلى تحويل مدارس ابن الأثير وأبو عبيدة عامر بن الجراح وطوى وعمر الفاروق والنووي والقادسية وشيبه بن عثمان والأنصار وعقبة بن نافع إلى الدراسة المسائية في عدد من المدارس حتى انتهاء العام الدراسي الحالي.
وقال المدير العام للتربية والتعليم حامد بن جابر السلمي انه تم تكليف قسم الأجور بالبحث عن مبان مستأجرة مناسبة تتوفر فيها اشتراطات السلامة تمهيدا لنقل هذه المدارس إليها مع مطلع العام الدراسي المقبل 1434- 1435هـ مشيرا إلى أن إدارة التخطيط المدرسي تتابع أوضاع المباني المدرسية بالتعاون مع إدارة شؤون المباني لإيجاد مقرات للمدارس التي تم إزالتها ضمن المشروعات التطويرية الكبيرة التي تشهدها العاصمة المقدسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)