الداخلية تعلن تفاصيل الأمطار والسيول في مؤتمر صحفي اليوم

الداخلية تعلن تفاصيل الأمطار والسيول في مؤتمر صحفي اليوم

التعليم السعودي : تعلن وزارة الداخلية كافة ما بذلته من جهود أثناء هطول الأمطار وجريان السيول خلال الأيام الماضية، وما نتج عنها، وذلك في مؤتمر صحفي يعقده اليوم فريق من قيادات الوزارة والدفاع المدني في نادي ضباط قوى الأمن، يقدم خلاله شرحا لكل ما قدمته فرق الدفاع المدني وآلياتها في جميع مناطق ومحافظات المملكة خلال فترة الأمطار والسيول التي شهدتها المملكة، وسيكشف المؤتمر كافة التفاصيل بالأرقام والصور . وسيتطرق المؤتمر لتفاصيل حصر المتضررين من الأمطار والسيول في كافة المناطق، والآلية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين وبشكل عاجل خلال شهر لصرف التعويضات المناسبة للمتضررين من المواطنين والمقيمين.

ويجري حصر الأضرار الناتجة عن الأمطار والسيول خلال مدة لا تتجاوز شهرا وتتمثل في جميع الخسائر التي سببتها الأمطار للمواطنين أيا كان نوعها، وإنهاء ذلك في المدة المحددة، قيام إمارات المناطق المعنية ومندوب عن الدفاع المدني بالمنطقة فورا بتحديد حجم العين المتضررة ونوعها وحصر المتضررين وذلك خلال مدة أقصاها عشرة أيام عبر لجنة مشكلة من وزارتي الداخلية والمالية إضافة لمندوب من إمارة المنطقة التي وقعت فيها الكارثة. وجاء في لائحة تنظيم الإجراءات المتعلقة بحصر الإعانات الحكومية للمتضررين من الكوارث، أنه يحق لوزارتي الداخلية والمالية الاستعانة بمن يساعدهما على تسهيل مهمتهما من أية وزارة أو جهة حكومية وذلك للإسراع في معالجة الضرر أو جزء منه بحسب الإمكانات المتوافرة لدى الجهة التي يستعان بها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)