الدخل وعدد أفراد الأسرة تحدد صرف القروض العقارية

الدخل وعدد أفراد الأسرة تحدد صرف القروض العقارية

التعليم السعودي : صرحت مصادر مطلعة في صندوق التنمية العقاري عن وجود آلية جديدة لتحديد أولوية المستحقين ممن تقدموا للصندوق العام الماضي عن طريق التسجيل الإلكتروني.
وقال المصادر الصحفية : إن الآلية تدرس حاليا بالتعاون مع وزارة الإسكان حيث سيتم اختيار عدة معايير من أبرزها سن المتقدم وعدد أفراد أسرته ودخله الشهري وغيرها من المعايير التي تهدف إلى تقديم المستحقين فعليا للقرض.

وأضاف أن النظام السابق كان التقديم حسب أقدمية الطلب ولكن مع فتح مجال التقديم الالكتروني تقدم مليون و700 ألف مواطن ومواطنة خلال 36 ساعة، ولذلك فمن الظلم أن يتم ترتيبهم حسب الأقدمية.

وكشف المصدر المطلع عن أن الصندوق وافق منذ الأوامر الملكية الكريمة التي صدرت العام الماضي برفع رأس مال الصندوق إلى 183 مليار ريال، على ما يقارب 80 ألف طلب من الطلبات القديمة وتبقى الآن 500 ألف طلب سيحرص على صرفها فور توفر الميزانيات اللازمة لها.

وأشار إلى أن الأوامر الملكية أعفت المواطنين من سداد قرضين للعامين الماضيين بقيمة 26 مليار ريال، إضافة إلى مبلغ مليار ريال تم إسقاطها لـ70 ألف متوفى صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين بإعفائهم، وسيتم تعويضها للصندوق من وزارة المالية وفق النظام الأساسي للصندوق.

وأشار إلى أن الصندوق يهدف إلى خدمة المواطنين من خلال تبسيط الشروط، موضحا بأن التعاون الجديد مع البنوك والذي يمكن المواطن من إضافة قرض إضافي في حال رغب في شراء عقار بأعلى من قيمة القرض المقدر بـ 500 ألف ريال، مؤكدا أنهم في طور توقيع الاتفاقية مع عدة بنوك محلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)