“الدخيني”: الوزارة تُولي تعيين المعلمات المتبقيات عنايتها

“الدخيني”: الوزارة تُولي تعيين المعلمات المتبقيات عنايتها

التعليم السعودي :ذكر المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، أن الوزارة تُولي موضوع خريجات معاهد المعلمات عنايتها ، ضمن موضوعات تتعلق بالتوظيف؛ مبيناً عبر حسابه في “تويتر”، أن ما يُستجد سيتم إعلانه رسمياً، دون أن يحدّد موعداً محدّداً لانتهاء ملف قضية المتبقيات من خريجات معاهد المعلمات.

 

وقالت بعض المتبقيات من خريجات معاهد المعلمات: إننا ننتظر من التربية تصريحاً يوضّح موعد تعييننا لإغلاق ملف قضيتنا، التي استمرت 15 عاماً بانتظار التعيين، رغم أنه يُوجد أمر ملكي صدر قبل أربع سنوات يقضي بتعيين خريجات معاهد المعلمات كافة، إلا أن وزارة التربية والتعليم أخطأت في حصر أعداد الخريجات؛ الأمر الذي تسبّب في عدم تعيين 3000 خريجة؛ ما دفعهن لإطلاق حملات عدة يناشدن فيها الإسراع في تعيينهن.
ونشرت “سبق”، في وقتٍ سابق، حضور عددٍ من الخريجات لمبنى وزارة التربية والتعليم مرات عدة؛ للمطالبة بتنفيذ الأمر الملكي وتصريح رسمي يوضّح فيه ما آلت إليه قضيتهن.
وتتابع “سبق” ما يستجد في قضية خريجات معاهد المعلمات منذ خمس سنوات، وكانت قد كشفت قبل تعيين الدفعة الثالثة عبر مصادرها، أن التربية أخطأت في حصر أعداد الخريجات، وأنها لن تقوم بتعيين خريجات معاهد المعلمات كافة.
وقالت المتبقيات من خريجات معاهد المعلمات، إن مطالبهن المتمثلة في تنفيذ الأمر الملكي القاضي بتعيين خريجات معاهد المعلمات كافة مستمرة حتى يتم تنفيذها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)