الدراسة خارج الدوام للمؤهلات العليا

الدراسة خارج الدوام للمؤهلات العليا

التعليم السعودي : قصرت وزارة التعليم موافقتها على الدراسة خارج أوقات الدوام الرسمي، على المؤهلات العليا فقط، والتي تتوافق مع تخصص وطبيعة عمل المرشح وفقا للأنظمة واللوائح المنظمة للدراسة المسائية والانتساب، وذلك بعد قرار الوزارة بإيقاف الموافقة على الدراسة خارج أوقات الدوام الرسمي لجميع الدبلومات بعد البكالوريوس في الفترة المسائية.

وطلبت الوزارة من الراغبين الرفع بطلب ترشيحاتهم خلال موعد أقصاه منتصف شوال المقبل على أن يقتصر تنفيذها في كليات التربية فقط.

وبحسب تعميم اطلعت عليه «عكاظ».. قررت الوزارة إيقاف جميع البرامج التي تنفذ من خلال خدمة المجتمع والتعليم المستمر على أن تكون الموافقة على دراسة الدبلوم عن طريق التفرغ والرفع لجهاز الوزارة وعدم فتح موافقات مسائية لدراسة الدبلومات.

وخصصت الوزارة نحو 670 مقعدا للدبلومات موزعة على 45 إدارة تعليم مع جهاز الوزارة، وحددت بحسب التعميم 4 دبلومات معتمدة فقط مع التفرغ وهي الدبلوم العام في التربية المنعقد في كليات التربية (250 مقعدا)، ودبلوم التوجيه والإرشاد الطلابي المنعقد في كليات التربية (245 مقعدا)، ودبلوم القياس والتقويم التربوي المنعقد في كليات التربية (80 مقعدا)، ودبلوم رعاية الموهوبين المنعقد في كليات التربية (95 مقعدا).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)