الدفاع المدني وتعليم المدينة يناقشان معوقات إخلاء المدارس

الدفاع المدني وتعليم المدينة يناقشان معوقات إخلاء المدارس

التعليم السعودي :ناقش مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم ومدير عام الدفاع المدني بالمنطقة اللواء زهير بن أحمد سبيه، معوقات إخلاء المدارس، وذلك خلال لقاء عقد بين إدارة الدفاع المدني وتعليم المدينة، بصالة الاجتماعات بمبنى الإدارة رقم 3 بالعوالي.
وكان اللقاء قد بدأ بكلمة لمدير عام التربية والتعليم ناصر العبدالكريم رحب فيها باللواء سبيه بمرافقيه من ضباط إدارة الدفاع المدني، مثمنا لهم جهودهم، ومتمنيا أن يكلل هذه الجهود وهذا الاجتماع بالتوفيق والنجاح وأن يخرج بعمل مشترك ورؤية توافقية تسهم في رفع مستوى الوعي بالأمن والسلامة في كافة مرافق التربية والتعليم وبين الطلاب والمعلمين وكافة منسوبي التربية والتعليم.
من جهته، تناول اللواء زهير سبيه أبرز المحاور التي سيتم طرحها في الاجتماع ومن أهمها المباني المدرسية، التي سبق أن وجهت إدارات الدفاع المدني بإخلائها ولم يتم ذلك. بعد ذلك قدم مدير إدارة التخطيط المدرسي فهد الحازمي شرحا تفصيليا عن أبرز المعوقات التي حالت دون تطبيق التوجيه بإخلاء بعض المدارس التي من أبرزها عدم وجود البديل الذي تنطبق فيه اشتراطات السلامة، عزوف المستثمرين، كثافة الطلاب، مخاطر الطرق وقرب الانتهاء من بعض المشاريع.
بعد ذلك، قدم رئيس قسم السلامة بإدارة الدفاع المدني المقدم دكتور خالد العتيبي، بعض الملاحظات التي تم رصدها في بعض مدارس البنين والبنات وبعض رياض الأطفال العام الماضي التي تقلصت هذا العام بالمتابعة الجيدة من قبل إدارة والتربية والتعليم وكان من أهمها الطريقة الخاطئة في تخزين الأثاث الرجيع، التمديدات الكهربائية،.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>