«الدقة القديمة»..عبارة لوزير التعليم تشعل الجدل على تويتر

«الدقة القديمة»..عبارة لوزير التعليم تشعل الجدل على تويتر

التعليم السعودي – متابعات : احتدم الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما جاء في ثنايا حديث لوزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ مع اعضاء هيئة التدريس والمعلمين والمعلمات عندما وردت عبارة «الدقة القديمة»: خلال حديثه عن التعليم عن قائلاً:»صحيح بعض اعضاء هيئة التدريس لم يكن متعودا..كان من الدقة القديمة.. قدمنا عملية الاسناد والمساندة والدعم والضغط ايضا لكي يتم استيعابهم في هذه المنصات».

وعلق عدد من الأكاديميين والمعلمين والمعلمات على العبارة من خلال هاشتاق اطلق على»تويتر» تحت عنوان «معالي.. الدقة القديمة»..وابدى العديد المشاركون في الهاشتاق انزعاجهم من هذه العبارة التي اعتبروا أنها تتهكم على المعلمين والمعلمات واعضاء هيئة التدريس، فيما دافع بعض المغردين عن حديث الوزير، وقالت إحدى المغردات إن «كلامه واقعي جداً».

بعض المشاركات في الهاشتاق

أبو فيصل: أنا واحد منهم..الله يسلمك ويسامحك..لا تحمل الدقة القديمة التقصير..الدقة القديمة تتعب لتواكب الحدث والظرف اللي يواجهه الوطن لتؤدي الأمانة التي ستسأل عنها امام الخالق عزوجل.

هشام الدهاش: الدقة القديمة هم من رفع سقف منصة مدرستي وانجحها فلولا الله ثم جهودهم لفشلت وفشل التعليم عن بعد والدليل ما كانت عليه الدراسة في العام الماضي وفشل قنوات عين مما جعل النجاح لعموم الطلاب.. اصبحنا الآن الدقة القديمة وغداً ماذا سنكون؟!!

المعلمة مها: والخبرات والكفاءات من المعلمين والمعلمات ممن تنعتهم بـ(الدقة القديمة) في ظرف شهر أو أقل استطاعوا أن ينجحوا في جميع المنصات المعتمدة من قبل وزارتكم.

حروف العز: مؤلمة في حق كل معلم ومعلمة..بدل أن تكون خط دفاعنا الأول ضد من يتهجم علينا…تهاجمنا…إذا على الدقة القديمة…فمن حقنا أيضا أن يكون المسؤول من الجيل الجديد، ولازالت الوزارة تطالعنا كل يوم بمزيد من الكلام المحبط.

الدكتور عطية السهيمي: عفوا معالي الوزير.. لقد ارتكبت خطأً في حق المعلمين والمعلمات بهذا الوصف.

خالد عسيري: هم من درسونا وعلمونا افضل تعليم وتجي تقول عنهم كذا بدل ما تشكر جهودهم لأنه بفضل الله هم اللي نجحوا منصتك اللي معلقة.

عبدالله الغماري: أنا من الدقة القديمة ولم أتلق دورات تدريبية ولا أعرف لغة أنجليزية ولا عندي دورات في البرمجة ولغات الحاسب ومع ذلك تفاعلت مع منصة مدرستي ومع كل البرامج الملحقة بها من ماكروسفت أوفيس وقدمت المنهج بكل يسر وسهولة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)