الدكتور سالم المالك : وزارة التعليم العالي تشارك بثلاث ندوات في المنتدى السعودي الإيطالي

الدكتور سالم المالك : وزارة التعليم العالي تشارك بثلاث ندوات في المنتدى السعودي الإيطالي

التعليم السعودي – واس : تشارك وزارة التعليم العالي في المنتدى السعودي ـ الإيطالي الذي يقام بمناسبة مرور ثمانين عاما على العلاقات بين البلدين بإقامة ثلاث ندوات في الجامعات الإيطالية .
وأوضح المستشار والمشرف العام للإدارة العامة للتعاون الدولي في وزارة التعليم العالي الدكتور سالم المالك في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه تم اختيار نخبة من أساتذة الجامعات السعودية الذين لهم خبرة كبيرة في الموضوعات التي سيتم طرحها خلال تلك الندوات الثلاث .
وبين أن الندوة الأولى التي ستقام في جامعة (روما – تري) وسيرأسها ستكون تحت عنوان ” التجربة الإنسانية الرائدة في المملكة العربية السعودية ” ويحاضر فيها الدكتور حميد الشايجي والدكتورة حسناء القنيعير والدكتور عبدالله آل ملهي .
أما الندوة الثانية التي ستلقى في جامعة ( لاسبينزا ) فتحمل عنوان ” التعليم العالي ومجتمع المعرفة ” وسيحاضر فيها الملحق الثقافي في سفارة المملكة بإيطاليا الدكتور فهد المغلوث والدكتور حمد اللحيدان وستكون برئاسة مساعد المستشار والمشرف العام للإدارة العامة والتعاون الدولي في الوزارة الدكتور إبراهيم السعدان .
وأفاد السالم أن الندوة الثالثة التي تحمل عنوان ” الفنون والآداب في المملكة ” سيحاضر فيها الدكتور حسن النعمي والدكتور فهد مغربل ويرأسها الدكتور فهد المغلوث .
وأشار إلى أن هناك أربع محاضرات يلقيها أساتذة سعوديون خلال فعاليات المنتدى ، حيث تحمل المحاضرة الأولى عنوان ” النظر إلى الماضي للتوجه إلى المستقبل ” ويلقيها الدكتور فهد المغلوث ، والثانية بعنوان ” الثقافات حوار – دور الحوار بين الثقافات في تعزيز العلاقات بين الشعوب ” ويلقيها الدكتور عبدالله الحمود ، والمحاضرة الثالثة تلقيها الدكتورة حسناء القنيعير تحت عنوان ” أمام تحديات العولمة والتحديث ” فيما يلقي المحاضرة الرابعة الدكتور عبدالله العتيبي وتحمل عنوان ” المملكة العربية السعودية وإيطاليا كأطراف إقليمية ” .
وكشف الدكتور سالم المالك عن قيام الوزارة بترجمة أحد عشر كتابًا في الثقافة والأدب وقصص الأطفال وسيتم توزيعها خلال هذه الاحتفالات إضافة إلى السجل العلمي المميز لجميع المحاضرات .
وأوضح أن لقاءات ستعقد مع إدارة التعاون الدولي في وزارة التعليم العالي الإيطالية لمناقشة مد جسور التعاون بين الجامعات السعودية والجامعات الإيطالية وبحث سبل التعاون وتبادل الزيارات بين أساتذة الجامعات والطلبة في جامعات البلدين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)