الدكتور سالم المالك يرفع شكره للقيادة بعد المصادقة على تعيينه في منصب مدير عام منظمة الإيسيسكو

الدكتور سالم المالك يرفع شكره للقيادة بعد المصادقة على تعيينه في منصب مدير عام منظمة الإيسيسكو

التعليم السعودي – متابعات : صادقت الدول الأعضاء في المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم “الإيسيسكو” على تعيين المدير العام الجديد للمنظمة مرشح المملكة العربية السعودية الدكتور سالم بن محمد المالك، خلفاً للدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري.
جاء ذلك في الدورة الاستثنائية الثالثة للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” التي نظمتها وزارة التعليم في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ بمشاركة 50 دولة من أعضاء المنظمة، بحضور معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وأعضاء المجلس التنفيذي لـ “الإيسيسكو”، وعدد من الشخصيات الديبلوماسية والسياسية والأكاديمية.
ورفع معالي الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود – أيده الله – وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ولي العهد ونائب رئيس محلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران على الثقة السامية الكريمة بترشيحه لمنصب المدير العام لمنظمة الإيسيسكو، كما تقدم بالشكر لأعضاء المنظمة لمصادقتهم على ترشيحه.
وقال معالي د.سالم المالك إن منظمة الايسيسكو تكتسب أهميتها من عمقها الإسلامي ومكوناتها الثقافية والفكرية العريقة المتمثلة بالدول الأعضاء حيث تضم المنظمة ٥١ دولة ذات أثر معرفي على الثقافة العالمية وأنساقها التربوية عطفاً على ما قدمته للعالم على مدى قرونٍ مضت.
وأضاف: “إن اللافت في الدورة الاستثنائية الثالثة التي استضافتها المملكة العربية السعودية هو الحضور الكبير لممثلي الدول على مستوى الوزراء ونواب الوزراء وأمناء اللجان الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في بلدانهم، ما يعكس الاحترام الكبير الذي تحظى به المملكة العربية السعودية والتقدير الكبير لدعوتها الكريمة لهذه الدورة”.
وأكد أن المملكة العربية السعودية تقدمت بمرشحها للمنظمة وحظي بالمصادقة بالأغلبية ثقةً في المملكة العربية السعودية وإيماناً بدورها الداعم للعمل الإسلامي المشترك الرامي إلى بناء منظومة ثقافية وعلمية وتربوية تسهم في دفع عجلة المعرفة في البدان الإسلامية الأعضاء في المنظمة وتشارك العالم همومه وآماله.
وقدم المالك شكره وتقدير لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد ال الشيخ وأصحاب المعالي نواب وزير التعليم ومساعده على الدعم الذي حظي به أثناء الترشيح لمنصب المدير العام، متطلعاً إلى أن يسهم في تعزيز حضور المنظمة ودورها الرائد في العمل المعرفي مع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والمؤسسات العلمية وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>