الدمام: متعهد النقل المدرسي يُوقف 140 حافلة بسبب عدم تجديد التعاقد

الدمام: متعهد النقل المدرسي يُوقف 140 حافلة بسبب عدم تجديد التعاقد

التعليم السعودي : علمت صحيفة «الشرق» من مصدر خاص في إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية أن متعهد النقل المدرسي في حاضرتي الدمام والخبر، وجه بإيقاف 140 حافلة تابعة له، بعد تعثر المفاوضات بينه وبين الإدارة بشأن تجديد التعاقد بينهما. وانتهى التعاقد بين الطرفين في الثاني من ذي الحجة الماضي، واستؤنفت الدراسة في 21 من الشهر ذاته، وواصل المتعهد نقل الطلاب على أمل تجديد التعاقد، وعندما راجع إدارة التعليم، طلبت منه مهلة 48 ساعة، بانتهائها، قرر المتعهد إيقاف الحافلات». وقال المصدر إن نحو 2000 طالب وطالبة في مراحل رياض الأطفال والابتدائية والمتوسطة والثانوية في الدمام والخبر، تضرروا من إيقاف عمل الحافلات لمدة تزيد على أسبوعين مضيا، وقال: «شهدت هذه الفترة نسبة غياب كبيرة في صفوف الطلاب، الذين لم تتوفر لهم وسائل مواصلات أخرى غير حافلات النقل المدرسية»، مشيراً إلى أن «إدارات المدارس استقبلت شكاوى عدة من أولياء الأمور، يطالبونهم فيها بسرعة إيجاد حل لمشكلة النقل المدرسي».
وتابع المصدر ذاته: «مشاريع النقل المدرسي غالباً ما تتم عبر طرح مناقصات عامة للمستثمرين في هذا القطاع، أو تجديد العقود السابقة»، مشيراً إلى أن «إدارة التعليم لديها مظاريف مناقصات، ولكن لم تفتحها حتى اليوم، لاختيار إحدى الشركات المتقدمة، كما أنها لم تجدد عقد المتعهد الحالي».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)