الدمام.. 90 فيلا و40 وحدة لإسكان هيئة تدريب معهد الإدارة

الدمام.. 90 فيلا و40 وحدة لإسكان هيئة تدريب معهد الإدارة

التعليم السعودي : يعتزم معهد الإدارة العامة إنشاء سكن لأعضاء هيئة التدريب بفرع المعهد بالمنطقة الشرقية، وذلك بحي الناصرية بمدينة الدمام، على مساحة تقدر بحوالي (55) ألف م2. أسوة بمشاريع إسكان منسوبيه في الرياض وجدة ويتكون المشروع من (90) فيلا، بالإضافة إلى (40) وحدة سكنية.

صرح بذلك مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد الشعيبي، مشيراً إلى أن المبالغ المالية المعتمدة لتنفيذ المشروع قد تم رصدها ضمن ميزانية المعهد للعام المالي الحالي 1437 /‏1438هـ، وأكد أن المعهد حريص على توفير كافة الإمكانيات لمنسوبيه من أعضاء هيئة التدريب بما فيها الإسكان المناسب بما يحقق لهم الاستقرار النفسي والاجتماعي وينعكس إيجابياً على عطائهم وإنتاجيتهم في العمل. وأوضح أن مشاريع إسكان أعضاء هيئة التدريب في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض قد شارفت على الانتهاء وستبدأ المرحلة الأولى من الانتقال إليها قريباً، كما أن العمل جار حالياً على إنجاز مشروع الإسكان الخاص بأعضاء هيئة التدريب بفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضح أن المشروع السكني بالدمام يتكون من (90) فيلا، بالإضافة إلى (40) وحدة سكنية، كما يشتمل المشروع على مسجد، ومبنى اجتماعي وترفيهي، وصالة متعددة الأغراض للمناسبات، وكذلك مكتب للإدارة والعيادة الطبية، وحضانة للأطفال.

من جانبه قال المشرف العام على المشاريع بالمعهد الدكتور مهندس رائد محمد عثمان: إن المعهد قد انتهى من إعداد التصاميم الخاصة بمشروع سكن أعضاء هيئة التدريب بفرع المعهد بالمنطقة الشرقية، حيث يتسم بتوفير بيئة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق وبأعلى معايير الجودة تراعى متطلبات أعضاء هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة والاشتراطات المحلية والعالمية المتبعة للمجمعات السكنية، بالإضافة إلى الإبداع والابتكار التصميمي والمرونة وإمكانية التمدد المستقبلي مع الأخذ في الاعتبار توفير سبل الأمن والسلامة والاعتبارات البيئية والاجتماعية. ويتكون المشروع من ثلاث مناطق رئيسية:

٭ منطقة سكنية (أ) بمساحة إجمالية (15,871) م2.

٭ منطقة الخدمات (ب) بمساحة إجمالية (5,682) م.2

٭ منطقة سكنية (ج) بمساحة إجمالية (33,382) م2.

وذكر أن نسبة مساحة المباني تقدّر بحوالي (26 %) من مساحة الأرض والتي تبلغ (14.500) م2، وباقي المساحة حدائق وجلسات خارجية ومناطق ألعاب وملاعب وشوارع داخلية ومواقف سيارات لعدد (270) موقفًا تقريبًا.

وأوضح الدكتور رائد عثمان أن المشروع السكني يتكون من (90) فيلا تتألف كل فيلا من طابقين، بالإضافة إلى حديقة خلفية ومواقف سيارات، بالإضافة إلى (40) وحدة سكنية بنظام الشقق. كما يشتمل المشروع على مسجد بمساحة (340) م2 يتسع لحوالي (200) مصل. وكذلك مبنى اجتماعي وترفيهي ويتكون من طابقين بمساحة كلية (2.775) م2، حيث يحتوي على صالات استقبال، ومسابح مغطاة للكبار، وأخرى للأطفال، مع صالة ألعاب رياضية وكافتيريا وصالة ألعاب الكترونية للأطفال وكافة الخدمات اللازمة مع وجود صالة متعددة الأغراض للمناسبات، ومكتب الإدارة والعيادة الطبية، كما يتضمن المشروع حضانة للأطفال.

وأشار مدير عام فرع المعهد بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن العرفج إلى أن المعهد قد طرح المشروع الآن للمنافسة بين الشركات المتخصصة في قطاع المقاولات، وسيتم فتح مظاريف العطاءات في شهر شوال القادم لتتم ترسيته والبدء في تنفيذه قبل نهاية العام الهجري الحالي إن شاء الله. وأضاف: إن هذا المشروع سيوفر لأعضاء هيئة التدريب وأسرهم بيئة سكنية واجتماعية مريحة تساعدهم نحو مزيد من العطاء والعمل وبذل الجهود خدمة للمعهد وللوطن وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)