«الراكبون إلى البحر» عرض مسرحي لطلاب جامعة الملك فيصل

«الراكبون إلى البحر» عرض مسرحي لطلاب جامعة الملك فيصل

التعليم السعودي : تألق طلاب كلية الآداب بجامعة الملك فيصل بتقديم مسرحية (الراكبون إلى البحر)، التي نظمتها الكلية على مسرح الجامعة، والتي تناولت صراع الانسان مع الطبيعة ممثلة في البحر، ورضا الانسان في النهاية بالقدر المحتوم.

وفكرة المسرحية تتلخص في المحاولات البائسة لأم تحاول منع آخر أبنائها من ركوب البحر، ولكن عدم الاستجابة لتوسلات الام أدى به في النهاية إلى أن يلقى مصير والده وإخوانه غرقا في البحر، وتنتهي المسرحية بمقولة للأم: «لن يعيش إنسان إلى الأبد وعلينا أن نقنع بذلك».

وتابع د. ظافرالشهري ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية د. عبدالعزيز التركي رئيس لجنة الأنشطة الطلابية بالكلية، المسرحية التي أشرف عليها رئيس قسم اللغة الإنجليزية د. أحمد السقوفي، ود. إبراهيم الشناوي، ود. وصفي الشقيرات، وحضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتألق طلاب قسم اللغة الإنجليزية وهم يقدمون المسرحية العالمية.

وقال مشرف العمل د. الشناوي: إن الطلاب بذلوا جهودا طيبة تؤكد الموهبة الحقيقية لطالب الآداب بعامة وقسم اللغة الإنجليزية بخاصة، وأن الطالب المتفوق دراسيا هو ذاته المتفوق في الأنشطة الطلابية، أما رئيس قسم اللغة الإنجليزية د. السقوفي فشكر الطلاب الذين شاركوا في العمل المتميز، مشيرا إلى حرص القسم على تشجيع المتفوقين في كافة المجالات العلمية والمواهب الإبداعية، وأشاد وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية بالعمل الطلابي مؤكدا تفوق طلاب الآداب في العديد من المجالات. من جانبه، ثمن عميد الكلية د. الشهري ترجمة المقرر على خشبة المسرح وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)