الربيش: «البرامج الأكاديمية» دلالة على نجاح ملتقيات «طب الإمام الفيصل»

الربيش: «البرامج الأكاديمية» دلالة على نجاح ملتقيات «طب الإمام الفيصل»

التعليم السعودي : اعتبر مدير جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل الدكتور عبدالله الربيش، نجاح الملتقيات التي تنظمها كلية الطب في الجامعة دلالة على الإصرار والإرادة من أعضاء القسم بهذه المناشط، من خلال البرامج الأكاديمية للطلبة.

جاء ذلك خلال افتتاح الاجتماع الـ 27 للأمراض الباطنية عن المستجدات في أمراض الروماتيزم أمس (الأربعاء)، الذي يستمر اليوم (الخميس)، وذلك في مركز التعليم الطبي في المجمع السكني التابع لمستشفى الملك فهد الجامعي بمحافظة الخبر. فيما بين رئيس قسم الباطنية في المستشفى الجامعي الدكتور وليد البكر، أن هذا الاجتماع ناقش كل ما يتعلق بأمراض الروماتيزموالأمراض المناعية. وأكد البكر، أن أمراض الروماتيزم منتشرة في المجتمع بشكل عام، منها أمراض مناعية تهاجم المفاصل والجلد والبشرة؛ كأمراض الذئبة الحمراء، والروماتويد. وهناك أمراض مناعية أخرى مثل هشاشة العظام، المنتشر في المملكة، إذ يوجد في النساء أكثر من الرجال، وفي كبار السن أكثر من الصغار، وأسبابه قد تكون وراثية أو بيئية أو نقص فيتامين (د). وأفاد أن جلسات الاجتماع ناقشت في يومه الأول مجموعة من المواضيع بخصوص مرض الروماتيزم، منها الأدوية الحديثة لعلاج المرض، وهشاشة العظام التي تشكل نسبة كبيرة بين النساء خاصة بعد سن الـ 50، ونقص فيتامين (د) لدى أفراد المجتمع، مضيفا أن هذه الأمراض الروماتيزمية تؤثر بشكل مباشر على الكلى والرئتين، وتسبب تليف فيهما، إذ إن الاكتشاف المبكر يمنع مضاعفات هذا المرض وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)