الربيعة: تشغيل مستشفى النساء والولادة خلال الأشهر القليلة المقبلة بسعة 500 سرير

الربيعة: تشغيل مستشفى النساء والولادة خلال الأشهر القليلة المقبلة بسعة 500 سرير

التعليم السعودي : تفقد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة سير العمل في المشاريع التطويرية لمدينة الملك سعود الطبية بالرياض واطلع على الخطة الإستراتيجية الشاملة Master Plan التي تم إعدادها من كبرى الشركات العالمية HDR الأمريكية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير صباح امس الخميس لمركز الأسنان التابع للمدينة الطبية وشملت الجولة أيضاً البرج الطبي الثاني الخاص بمستشفى النساء والولادة.

وأشار د. الربيعة أن مستشفى النساء والولادة الواقع داخل أسوار مدينة الملك سعود الطبية سيتم تشغيله خلال الأشهر القليلة المقبلة بسعة 500 سرير، مؤكداً أنه تم بناؤه على الطراز الحديث ويوجد به خصوصية للمريض وجاري تجهيزه بأرقى الأجهزة التقنية الحديثة، وستقوم الوزارة بتشغيله بعد الانتهاء بإذن الله من تجهيزه ليستفيد منه المواطنون.

حماس منسوبي المدينة دفع عجلة التطوير.. وهي مقبلة على نقلة نوعية بالمنشآت والرعاية الصحية

وقال د. الربيعة كلامي مجروح بهذه المدينة التي لها تاريخ عميق وعريق في سجل الرعاية الصحية، مبدياً سروره الكبير بحماس منسوبي مدينة الملك سعود الطبية لدفع عجلة التطوير داخل المدينة، والتي تشهد حراكاً تطويرياً قوياً حيث إنها مقبلة على نقلة نوعية سواءً بالمنشآت أو في مفهوم الرعاية الصحية، داعياً الله سبحانه أن يوفق الجميع لإكمال جميع مشاريع هذه المدينة الطبية التي هي فعلاً تعد أحد مفاخر وزارة الصحة ومثالاً يحتذى به في التطور والإنجاز.

وأضاف أن مركز الأسنان يعد أحد أكبر المراكز التي توجد في وزارة الصحة ومدينة الرياض وهو مركز مرجعي لكافة أطباء الأسنان، مشيراً إلى أن وجود عمليات رقمية من الطراز الحديث داخل المركز سيساعد في تخفيف قوائم الانتظار سواءً كانت في جراحات البالغين أو الأطفال وهي نقلة نوعية كبيرة جداً في هذا المركز.

واستطرد د. الربيعة بقوله إن المدينة الطبية تحظى باهتمام كبير جداً من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ومسؤولي وزارة الصحة، لافتاً أنها تعد مرجعاً تعليمياً لكافة الممارسين الصحيين وتعتبر سنداً أساسياً الأول للتعليم الصحي بالمملكة.

وشدد وزير الصحة على أهمية كسب رضا المريض وحسن التعامل معه وتقديم الرعاية الصحية المتقدمة والاهتمام بمعايير الجودة، مؤكداً معاليه على أهمية الجودة والسلامة وان من حق المريض أن يطلع على الخطة العلاجية المقدمة له وأن الجميع معني بالسلامة في الرعاية الصحية وأن الجودة والسلامة في الممارسات الصحية تعتمد على جميع الممارسين والعاملين.

الجدير بالذكر أنه تم عقب الزيارة التفقدية للمدينة الطبية تكريم المدير التنفيذي السابق لها الدكتور نبيل القصيبي الذي قدم له وزير الصحة الشكر على جهوده الطيبة التي أسهمت بالرقي في تطوير المدينة.

من جانبه عبر المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية د. صالح التميمي عن بالغ شكره وتقديره لوزير الصحة والمسؤولين في الوزارة وذلك لدعمهم المتواصل للمدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)