الرسوم تزعج دارسي الماجستير بجامعة الباحة

الرسوم تزعج دارسي الماجستير بجامعة الباحة

التعليم السعودي : أكد عدد من طلاب وطالبات جامعة الباحة ضرورة إعفائهم من الرسوم الدراسية لمرحلة الماجستير، مشيرين إلى أن الجامعة لم تقدم لهم أي حل سوى الوعود بمخاطبة وزارة التعليم، ولم تتقيد بالتعليمات وهي إعفاؤهم من الرسوم.
وبين الطالب محمد الغامدي أن الجامعة لم تراع ظروف الطلاب والطالبات، مع أن الوزارة وجهت بإعفائهم من الرسوم إلا أنها لم تلتزم بذلك.
وأضافت الطالبة نورة الغامدي أن المحاضرات في كلية التربية أربكن عملية الاختبار، ووزعن خطابات للتوقيع على الالتزام بالسداد.
وأضاف عدد من الطلاب والطالبات أنه تم توقيعهم على تعهد – تحتفظ “الوطن” بنسخة منه – من كلية التربية ينص على أنه لن يتم إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول، ولن يتم تسجيل مقررات الفصل الدراسي الثاني إلا بعد سداد الرسوم الدراسية. من جانبه قال وكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع المشرف على برامج الماجستير الدكتور علي الشهري “لدينا التزامات مالية مع جامعات خارجية وهي هايسستيت وفلوريدا أتلانتيك وفرانكلين لدفع الرسوم لها، وخاطبنا الوزارة عدة مرات لإعفاء الطلاب من الرسوم، لكن مخاطبتنا قوبلت بالرفض”.
وأضاف في تصريح إلى “الوطن” أن هناك إشاعات حول دفع مبلغ ألف ريال على محاضرة دون التأكد من أن المحاضر أنهاها في الوقت المحدد، وهذه الإشاعة غير صحيحة، كما أن كل عضو هيئة تدريس تنطبق عليه أنظمة أعضاء هيئة التدريس، وهي أن قيمة الساعة التدريسية تتراوح ما بين 200 إلى 300 ريال حسب لائحة وزارة التعليم، كما لم ترد شكوى من عمداء الكليات أو الطلاب والطالبات عن خروج أعضاء هيئة التدريس قبل الوقت المحدد.
وأكد الشهري أن الطلاب والطالبات من دفعة عام 1435 لم يسددوا سوى فصل واحد، وهو أول فصل الذي لا يتم التسجيل بدون سداده، وبقي لهم فصلان لم يسددوا رسومهما، كما أن الرسوم محددة من مجلس الجامعة وموافق عليها من مجلس التعليم العالي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)