“الرشح” يخلي 890 من مدرسة “متهالكة”

“الرشح” يخلي 890 من مدرسة “متهالكة”

التعليم السعودي :أخلى الدفاع المدني مبنى الابتدائية والمتوسطة الأولى للبنات بالجبيل عند الساعة التاسعة من صباح أمس، إثر تلقيه بلاغا من إدارة المدرسة بشأن تشبع جدران الفصول والمكاتب والسقف بمياه الأمطار التي هطلت خلال عطلة الأسبوع، مما أدى إلى تسرب بعضها داخل غرف المبنى.
وفور وصول فرق الدفاع المدني، وفريق الصيانة التابع لفرع تعليم البنات بالجبيل، تم إخلاء المبنى من المعلمات والموظفات والطالبات البالغ مايقارب عددهم 890 طالبة بطريقة آمنة.
من جانبه ذكر الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني، أنه تم إخلاء مبنى المدرسة الابتدائية والمتوسطة الأولى بالجبيل للبنات والمكونه من ثلاثة أدوار بمحافظة الجبيل، وإخراج جميع الطالبات الابتدائية والمتوسطة وعددهن 809 طالبات وكذلك المعلمات والإداريات وعددهن 79 معلمة وإدارية، وأضاف القحطاني أنه لن تستانف الدراسة حتى زوال الخطر على الطالبات.
من جانبها ذكرت مديرة مكتب الإشراف التربوي بالجبيل منيرة العنزي أمس، أن تقرير الدفاع المدني هو المصدر الوحيد الذي يقرر مصير المبنى بشأن استخدامه من عدمه، مضيفة بأنها باشرت عملية إخلاء المدرسة المتوسطة الأولى والتي تأتي ضمن المدارس التي كان من المقرر لها الانتقال الأسبوع الماضي للمبنى الجديد، وقالت: سنبدأ بنقل هذه المدرسة لمبنى جديد حال إصدار الدفاع المدني تقريره بعدم صلاحية المبنى، وعدم إعادة فتحه واستخدامه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>