الرصاص يطرد الحبر الجاف من أوراق الاختبارات

الرصاص يطرد الحبر الجاف من أوراق الاختبارات

التعليم السعودي :دخل «المرسام» في معمعة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الجاري بمدراس جدة بدلا من قلم الحبر الجاف والذي اعتاد عليه الطلاب في السنوات الماضية. وبين عدد من الطلاب أن استخدام قلم الرصاص في الاختبارات يعد من الآليات المطورة في حقل التعليم، كما أن استخدامه يسهل عمليات التصحيح والتي ستكون دقيقة للغاية، فضلا عن أنه يوفر الكثير على الطالب إذ إن الإجابات تعتمد على التظليل بقلم الرصاص فقط، بدلا من الكتابة المطولة التي كان يعتمد عليها الطالب. وأضاف الطلاب أن الإجابات المطولة الكتابية المضيعة للوقت أثناء الامتحان غابت هذا العام بسبب البادرة الطيبة من إدارة التعليم، واعتماد نماذج التظليل في مدارس جدة. كما رحب أولياء أمور الطلاب بالفكرة الجديدة والتي اعتبروها خطوة متفردة وإيجابية تحسب لإدارة التعليم. وأفاد مديرو المدارس بأن التصحيح الآلي سهل عليهم عملية التصحيح ورصد الدرجات وإظهار النتائج أولا بأول بدلا من الجهد الكبير الذي كان يبذل في السابق، مما يؤدي إلى تأخير النتائج.

من جهته كشف مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله أحمد الثقفي أن مجموع مدارس البنين والبنات في محافظة جدة المطبقة للتصحيح الإلكتروني هذا العام 400 مدرسة بواقع 320 مدرسة للبنين و80 للبنات، مؤكدا أن إدارة تعليم جدة تسعى في المستقبل القريب إلى اعتماد التصحيح الإلكتروني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)