الرقابة: لا علاقة للمبرئين بسيول جدة

الرقابة: لا علاقة للمبرئين بسيول جدة

التعليم السعودي : أكد إبراهيم الزامل مدير العلاقات العامة والإعلام بهيئة الرقابة والتحقيق أن المبرئين الـ 8 لا علاقة لقضيتهم بسيول جدة عام 1430، بل إن لهم قضية تخص أمانة جدة، وتم البت فيها قبل واقعة السيول.
كما أكد الزامل ,وفق ما ذكرت صحيفة “الـوطن” في عددها الصادر اليوم الاربعاء، أن قضايا فاجعة سيول جدة تهم الرأي العام، ولها من الأهـمية ما هو معـلوم، وأن المتهمين فيها ما زالت قضاياهم تحت نظر الـقضاء.

وبرأت هيئة الرقابة بمنطقة مكة المكرمة 8 متهمين بالرشوة والتزوير واستغلال النفوذ الوظيفي بينهم قياديان في الأمانة، واكتفت بتـوجيه التهمة إلى مهندس سعودي كان يعمل مشرفا على عـقد استشاري أمانة جدة، وسـط تأكيدات من مصادر مطلعة، أن المتهمين ممن صنفوا بأنهم على علاقة غير مباشرة بكارثة سيول جدة.

إلى ذلك، قالت مصادر مطلعة، أن هيئة الرقابة أبقت تهمة التزوير والرشوة على أحد المـتهمين الـ 8، وهو استشاري عقد الأمانة حـيث تم اتهامه بالتزوير في أوراق رسمية تخص عقود تأثيث وتجـهيز مكاتب بالأمانة، وأن التحقيقات التي جـرت مع المتهمين تحمل استشاري عقد الأمانة مسؤولية العقد المخالف، كون هذا العقد مبرما بين مكتب الاستشاري وإحدى شركات التأثيث، ولا ينطبق عليه نظام المشتريات الحكومية، مقررة إحالة أوراق المتهم رقم 4 في القضية إلى المحكمة الإدارية لمحاكمته بجريمة الرشوة والتزوير.

وكانت الرقابة والتحقيق قد برّأت مساعد وكـيل سـابق بأمانة جدة، ووكيلا سابقا لإدارة المشاريع بالأمانة، و3 لبنانيين وسويديا وسوريا يعمـلون في شركة تأثيث خاصة، وسعوديا يعمل لدى شركـة رفع مساحي، من تهمة استغلال النفوذ الوظيفي والرشوة والتزوير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)