الرياض: أكثر من 143 ألفاً يدرسون في مدارس أجنبية

الرياض: أكثر من 143 ألفاً يدرسون في مدارس أجنبية

التعليم السعودي : بلغ عدد الطلاب والطالبات في المدارس الأجنبية والبرامج الدولية في إدارة تعليم الرياض 143.243 طالباً وطالبة يدرسون في 672 مدرسة موزعة على أحياء مدينة الرياض خلال العام الدراسي الحالي.

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية والتعليمية في «تعليم الرياض» حمد الشنيبر أن عدد الطلاب الدارسين في المدارس الأجنبية بلغ 64.362 طالباً، يدرسون في 262 مدرسة أجنبية وبرامج دولية، فيما بلغ عدد الطالبات في المدارس الأجنبية والبرامج الدولية 78.881 طالبة يدرسن في 410 مدارس.

وقال الشنيبر إن عدد معاهد اللغات الأهلية التي تشرف عليها الإدارة بلغ 171 معهداً لتعليم اللغات، مشيراً إلى أن أكثر الصعوبات التي تواجه إدارة المعاهد والمراكز عدم احتساب أي مشرف أو مشرفة، إذ لا يوجد نظام واضح في عدد المعاهد والمراكز المسندة للمشرف أو المشرفة، لافتاً إلى اقتراح اعتماد عدد خمسة مشرفين بنين ومشرفتين بنات.

من ناحية أخرى، دشنت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية «بنات» في الإدارة الدكتورة نجلاء الزامل أمس 23 نادياً موسمياً لطالبات منطقة الرياض التعليمية موزعة على كل أحياء العاصمة. وأوضح مدير الإعلام التربوي في «تعليم الرياض» المتحدث باسم الإدارة علي الغامدي لـ«الحياة» أن تدشين الأندية الموسمية للطالبات يأتي تزامناً مع برنامج إجازتي الذي اعتمدته وزارة التعليم، وتقوم الإدارة بمتابعة الأندية من خلال المشرفات المختصات والمسؤولات في «تعليم الرياض»، لتسهيل الصعوبات والعوائق التي قد تواجه تلك الأندية.

إلى ذلك افتتحت إدارة تعليم الرياض النادي الموسمي بإصلاحية الرياض بالحاير الذي يقدم برامجه لأكثر من 200 مستفيد، وتم إعداد وتصميم برامج وفعاليات النادي بما يتوافق والرغبة والحاجات الشخصية للمستفيدين، وسيتم التركيز على الدورات التثقيفية في جانب تطوير مهارات الذات ومهارات العلاقات الشخصية، إضافة إلى البرامج والفعاليات الرياضية والثقافية الأخرى.

وتشمل مناشط النادي تنظيم دوري رياضي شامل للألعاب المختلفة منها كرة القدم والطائرة والسلة والبلياردو وغيرها من الألعاب الرياضية والترفيهية، وتعتمد برامج النادي على التنوع من خلال الدورات التدريبية في تطوير الذات وتعزيز الثقة بالنفس ودورات في الفن التشكيلي، وسيتم الاستفادة من اللوحات الفنية في إقامة معارض فنية للنزلاء. وعلى صعيد آخر، أصدر المدير العام للتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد عدداً من القرارات والتكليفات، شملت تكليف خمس قيادات وتمديد تكليف لـ21 آخرين في مختلف الإدارات ومكاتب التعليم لمدة عام دراسي كامل، يمارسون خلاله جميع الاختصاصات والصلاحيات الممنوحة للوظيفة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)