الرياض تشهد أضخم تظاهرة علمية للمبدعين.. الثلاثاء المقبل

الرياض تشهد أضخم تظاهرة علمية للمبدعين.. الثلاثاء المقبل

التعليم السعودي :تشهد مدينة الرياض ،الثلاثاء المقبل، انطلاق أضخم تظاهرة علمية للمبدعين في المملكة، حيث سيسدل الستار عن المهرجان السعودي للعلوم والإبداع في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور حشد من رموز الفكر والإبداع من داخل المملكة وخارجها.
وأوضح مدير عام المهرجان الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد، أن المهرجان يهتم في برنامجه لتقديم العلوم والتكنولوجيا للطلبة خاصة، وأفراد المجتمع بشكل عام، وإيصال العلوم إلى الطلبة وأفراد المجتمع بوسيلة سهلة، ومثيرة للتفكير، إلى جانب استقطابهم نحو العلوم والابتكار والبحث العلمي، وتشجيع النشء على مواصلة التعليم في التخصصات العلمية المختلفة، وتعزيز الحوار العلمي بين المختصين والباحثين.
وعبر الدكتور المحمد عن أمل اللجنة التنظيمية للمهرجان ممثلةً بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، ووزارة التعليم، وشركة أرامكو السعودية، وشركة (سابك) في أن يصبح المهرجان رافداً مهماً لتطوير الإبداع العلمي، وإثراء المعرفة، وتعزيز رصيد الوطن من رأس المال الفكري، وإطلاق الطاقات الإبداعية لدى العديدمن موهوبي وموهوبات الوطن.
وأفاد أن المهرجان يتكون من ثلاثة مكونات رئيسة؛ هي: الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع”، وفعاليات “إبهار العلوم”، و”ملتقى ومضات”، حيث تستهدف مكونات المهرجان الثلاثة طلاب وطالبات التعليم العام، والمدارس والمعلمين، علاوة على المختصين في المجالات العلمية والتطبيقية، والأسرة وعامة أفراد المجتمع.
وسيفتح المهرجان الذي ترعاه وكالة الأنباء السعودية إعلاميًا، أبوابه للزوار خلال الفترة الصباحية من (الساعة 30ر8 حتى الساعة 30ر11)، وفي الفترة المسائية من ( الساعة الرابعة حتى الساعة 30ر9 ) في مقر مركز الرياض للمعارض بطريق الملك عبدالله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>