الرياض تطلق حملة توعوية عن “الفصام” تستمر 30 يومًا

الرياض تطلق حملة توعوية عن “الفصام” تستمر 30 يومًا

التعليم السعودي :أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام فعالياتها التوعوية، مساء أمس، بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق العاشر من أكتوبر من كل عام، وذلك تحت شعار (مرضى الفصام منكم … ساعدونا) في مجمع حياة مول بالرياض، وتستمر 30 يومًا.
ويتناول عدد من الأطباء والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين من جمعية مرضى الفصام خلال هذه الفعاليات مفهوم مرض الفصام، وأسبابه وطرق علاجه، وكيفية تقبّل المجتمع لمريض الفصام والتعامل معه.
وسيتم خلال الفعاليات استقبال استفسارات زوار المجمّع حول ما يتعلق بمرض الفصام وتقديم المشورة اللازمة لهم، علاوة على توزيع مطويات توعوية حول ذلك المرض على مرتادي الفعاليات.
يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام أول جمعية متخصصة في ذلك المجال في المملكة، وتأسست عام 1431هـ كجمعية خيرية مسجلة ضمن الجمعيات الخيرية التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية، ويرأس مجلس إدارتها صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان، وتضم في عضويتها مجموعة من الاستشاريين، والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)