الرياض: مليون طالب وطالبة يحتفون باليوم الوطني

الرياض: مليون طالب وطالبة يحتفون باليوم الوطني

التعليم السعودي – متابعات : احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أمس باليوم الوطني الــ91 تحت شعار “هي لنا دار”، في جميع مكاتب ومقرات الإدارة ومدارس المنطقة بمختلف المراحل التعليمية للبنين والبنات.

وحضر مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حفل الإدارة والذي نفذته العلاقات العامة بهذه المناسبة مع قيادات الإدارة ومنتسبيها وذلك وفقاً للإجراءات الوقائية.

وأكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية والذكرى الخالدة لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- يأتي من منطلق إبراز الدور العظيم الذي قام به المؤسس -رحمه الله- في توحيد وبناء هذا الوطن الشامخ، وترسيخ الاعتزاز بالدين ثم الولاء للمليك والانتماء للوطن، إلى جانب تأكيد مضامين رؤية المملكة (2030) في تعميق الإيجابية والروح الوطنية لدى أبنائنا الطلاب والطالبات وربطهم بماضيهم العريق، والتعريف بمكانة الوطن وعطائه لأبنائه، والتذكير بنعمة الأمن والأمان والاستقرار، موضحًا أن فعاليات وبرامج الاحتفاء باليوم الوطني انطلقت اليوم عن بُعد في مدارس المرحلة الابتدائية، وحضوريًا للمرحلتين المتوسطة والثانوية، على مدى أسبوع دراسي كامل، اعتبارًا من الأحد القادم الموافق 2/19 إلى الخميس الموافق 1443/2/23هـ.

كما أقامت الإدارات النسائية بالإدارة احتفالاً بالذكرى السنوية لتوحيد المملكة، وذلك بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية فتح بنت عبدالله العرفج.

وقد استُهل الحفل بالنشيد الوطني السعودي، ثم كلمة لمساعدة المدير العام للشؤون التعليمية فتح العرفج هنأت فيها القيادة الرشيدة والشعب السعودي ومنتسبي التعليم بحلول الذكرى العطرة الخالدة لوطننا العزيز، سائلة الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان ويحفظ السعودية حكاماً وشعباً.

هذا واكتست مدارس البنين والبنات باللون الأخضر، فيما ألقى المعلمون والمعلمات كلمات للطلاب والطالبات في بداية الحصص تذكيراً وتمجيداً للوطن وتعزيزاً للانتماء الوطني بين الطلاب والطالبات.

من جانبه، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي د. أنور أبو عباة أن الاحتفاء باليوم الوطني لهذا العام تتضمن 14 فعالية نوعية سيجري تنفيذها حضوريًا أو عن بُعد في كافة المدارس ومكاتب التعليم ومقرات إدارة التعليم.

كما نوّه إلى أن برامج الاحتفاء تتضمن مهرجانا سيقام اليوم في سوق صحارى مول بعنوان “هي لنا دار”، ويتضمن مسرحاً للطفل، ومرسماً فنياً، وتعلماً للخط العربي، ومجموعة من الألعاب والمسابقات الترفيهية، مشيراً إلى تقديم جوائز وهدايا قيمة للمشاركين.

وأضاف: “إن من برامج الاحتفاء أيضاً فعالية بعنوان “عاشقينك ياوطن”، وهي فعاليات تقام في المرافق العامة والمتنزهات والحدائق والمعالم الوطنية”.

ولفت في ختام حديثه إلى أن برامج الاحتفاء تتضمن فعالية بعنوان “حارة أجدادي”، وهي فعالية للألعاب الشعبية والمهارات الحركية.

من جهتها، بينت مديرة نشاط الطالبات د. إيمان الدريهم أن أجندة الاحتفاء باليوم الوطني تزخر بالعديد من الفعاليات منها “دون حدك يا وطن”، وهي فعالية تستذكر دور جنودنا البواسل للذود عن حياض الدين والوطن، وفعالية “البيارق الخضراء” التي تهدف للتعريف بتقاليد العلم السعودي وتقدير أهميته ومكانته، وكذلك فعالية “عبية” التي يجري فيها رواية قصة الملك عبدالعزيز وفتح الرياض وبداية عهد الدولة السعودية الثالثة، وتشتمل على العرضة السعودية، وبطولة للفروسية على كأس اليوم الوطني، وأركان فنية متنوعة.

كما تضمنت خطة الاحتفاء فعالية “قصة الأمجاد” التي يتم خلالها زيارة الأماكن التاريخية والتراثية، بالإضافة إلى خريطة تفاعلية إلكترونية بعنوان “مدن وأماكن” يتم من خلالها استعراض مدن ومناطق المملكة، والتعرف على أهم المعالم والأحداث التاريخية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)